محرك البحث
وفد من التحالف الدولي يبحث مع قسد مصير شرق الفرات في عين العيسى وهذه تفاصيلها

كوردستريت|| الرصد .

.

أكدت مصادر خاصة لشبكة كورد ستريت ، أن وفداً من التحالف الدولي ،يضم ضباطاً  فرنسيين وأمريكيين، زار اليوم الخميس منطقة عين عيسى بريف الرقة .

.
وأوضحت هذه المصادر ،أن الهدف من الزيارة هو التباحث مع قيادات من قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” التهديدات التركية الأخيرة لمنطقة شرق الفرات ، وسبل تفادي حدوث أي صدام عسكري مرتقب بين تركيا وقسد.

.
كما بحث الطرفان ،إمكانية الوصول إلى تفاهمات جديدة حول المنطقة الواقعة في الشريط الحدودي ما بين نهري دجلة والفرات.بالإضافة إلى موضوع داعش وسبل مواجهته خلال الأيام المقبلة .

.
وكانت “قسد”  قد علقت كلياً عملياتها العسكرية ضد داعش في ريف ديرالزور ، بحجة التصعيد العسكري التركي في منطقة شرق الفرات.

.

وتشير بعض التقارير الإعلامية ، إلى أن شرق الفرات يشهد استياءاً من قبل الأهالي تجاه ما يجري من استهداف تركي لمناطقهم، ومن تحضيرات في الجانب الغربي من نهر الفرات، من قبل السلطات التركية وقواتها والفصائل المدعومة منها، بالتزامن مع صمت من القوات الأمريكية التي تحاول ضبط الموقف، من خلال التوافق مع القوات التركية على إعادة تسيير دوريات مشتركة على الخط الفاصل بين مناطق سيطرة قوات مجلس منبج العسكري ومناطق سيطرة قوات عملية “درع الفرات”، في القطاع الشمالي الشرقي من ريف حلب.

.
كما أكدت هذه التقارير، أن القوات الأمريكية عمدت للانتشار على الشريط الحدودي مع تركيا في منطقة ما بين نهري دجلة والفرات، منعاً لأية تحركات تركية تجاه المنطقة، بالإضافة لانتشار في داخل مدينة كوباني .

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 251٬234 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: