محرك البحث
وكالة ايطالية : إسرائيل استهدفت نحو 50 هدفاً إيرانياً في سوريا
صحافة عالمية 13 مايو 2018 0

كوردستريت|| الصحافة

.

 

استهدفت إسرائيل فجر اليوم الخميس نحو “50 موقعاً عسكرياً إيرانياً” في سورية، تضمّ “منشآت استخباراتية ولوجستية ومستودعات”، كردٍّ على ضربات إيرانية استهدفت مواقع إسرائيلية

.

وقالت مصادر عسكرية سورية غير رسمية إن أهم المواقع المستهدفة كانت مطارات المزة العسكري والشعيرات وخلخلة، ومقرات للفرقة الرابعة واللواء 60 والفرقة العاشرة في الكسوة، إزرع، السويداء، القصير، خان أرنبة وغيرها من المناطق السورية.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان قد أعلن في وقت سابق إن الجيش الإسرائيلي ضرب معظم البنى التحتية الإيرانية في سورية، معربا عن الأمل بأن “يكون هذا الفصل قد إنتهى”.

.

وقال ليبرمان في كلمة في مؤتمر هرتسليا صباح الخميس “الليلة الماضية، حاولت إيران مهاجمة الأراضي الإسرائيلية السيادية – وفشلت. لم يضربوا مواطنا أو ممتلكات إسرائيلية. سقطت جميع صواريخهم في سورية أو تم إسقاطها من خلال القبة الحديدية. لقد ضربنا معظم البنية التحتية الإيرانية في سورية”.

وأضاف “لقد أهدرت إيران 13 مليار دولار في الحرب الأهلية السورية وتستمر في إنفاق ملياري دولار سنوياً”. وتابع “لن نسمح لإيران بأن تحول سورية إلى قاعدة لمهاجمة إسرائيل. هناك العديد من الإسلاميين المتطرفين، لكن إيران هي الوحيدة التي تنفذ عقيدتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا”.

.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) قد نقلَت عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة “تصدي منظومات الدفاع الجوي السوري وتدميرها لقسم كبير من صواريخ العدوان الإسرائيلي التي استهدفت فجر اليوم عددا من المواقع العسكرية”. وأضافت إن “وصول القسم المتبقي من الصورايخ تسبب بارتقاء 3 شهداء وإصابة اثنين آخرين بجراح إضافة إلى تدمير محطة رادار ومستودع ذخيرة وإصابة عدد من كتائب الدفاع الجوي بأضرار مادية”، حسبما نسبت إليها وكالة (سانا).

.

وكالة (آكي) الإيطالية

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: