محرك البحث
وكالة ايطالية : القضاء الفرنسي يُصدر مذكرة اعتقال بحق ثلاثة ضباط في المخابرات السورية
صحافة عالمية 05 نوفمبر 2018 0

كوردستريت|| وكالات

.

أصدر المدعي العام الفرنسي اليوم ثلاث مذكرات اعتقال بحق مسؤولين في الاستخبارات السورية، من الذين يعتبروا أذرعاً لرأس النظام السوري بشار الأسد، وتتهمهم المعارضة السورية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.

.

والذين صدر بحقهم مذكرات اعتقال هم مدير إدارة المخابرات الجوية جميل حسن، ومدير الأمن القومي علي مملوك، ورئيس فرع التحقيق في المخابرات الجوية عبد السلام محمود.

وصدرت مذكرات الاعتقال هذه عن قاضي التحقيق الفرنسي بعد الادعاء عليهم بارتكابهم جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، منها إخفاء قسري وتعذيب، واستند الادعاء إلى أرشيف (قيصر) مصوّر الشرطة العسكرية الذي فرَّ من سورية في تموز/يوليو 2013 حاملاً معه 50 ألف صورة لجثث سجناء ماتوا بسب الجوع والمرض والتعذيب في سجون النظام السوري بين عامي 2011 و2013.

.

وبناء على الدعوى المرفوعة من قبل مواطن فرنسي سوري تتعلق باعتقال وإختفاء قسري وقتل بحق أخيه وابن أخيه في سورية، وهما (مازن وعبد القادر باتريك) الذين اعتقلتهما المخابرات الجوية منذ خمس سنوات، وحصل أهلهما على شهادة وفاتهما تحت التعذيب قبل شهرين.

وقد كان مازن دباغ المستشار التربوي بالمدرسة الفرنسية بدمشق على مدى أكثر من عشرين عاماً وابنه عبد القادر باتريك مازن دباغ، طالب سنة ثانية في كلية علم النفس.

.

وتُقيّد المذكرة، التي تعتبر الأولى من نوعها في فرنسا ضد ضباط رفيعي المستوى في المخابرات السورية، حركة سفر ضباط الأمن السوريين الثلاثة، وتُلزم دول الاتحاد الأوربي بتسليمهم إلى السلطات الفرنسية في حال سفرهم.

.

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 251٬231 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: