آلدار خليل : علاقتنا مع واشنطن علاقة تحالف ،والأخيرة تؤيد التوافق مع النظام ولن تكون هناك تفاوضات من دون ضمانات

تقارير خاصة 15 أغسطس 2018 0
آلدار خليل : علاقتنا مع واشنطن علاقة تحالف ،والأخيرة تؤيد التوافق مع النظام ولن تكون هناك تفاوضات من دون ضمانات
+ = -

كوردستريت || نازدار محمد

.

ألقى القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل اليوم الأربعاء محاضرةً حول آخر المستجدات السياسية في سوريا  والمنطقة الكوردية  وذلك في مقر اتحاد كتاب كورد سوريا في قامشلو .

.

وبحسب مراسلة شبكة كوردستريت الأخبارية التي حضرت الندوة قالت  أنّ خليل استهل محاضرته بالحديث  عن الهدف الذي قام من أجله حركة المجتمع  الديمقراطي منذ 2011, إضافةً لاستعدادهم للحوار على جميع الأصعدة ، مشيراً أنّ العلاقة مع واشنطن هي مجرد علاقة تحالف لمحاربة الإرهاب ، فهم يؤيدون الحل بشكل توافقي وهذا الأمر لايشكل قلقاً بالنسبة لواشنطن .

.

وأكد خليل على استقلالية قرارهم السوري، ويرى أنهم إذا توصلوا لصيغة حلّ يحقق الاستقرار ويحقق تطلعات الشعب السوري ، نافياً التهم التي توجهها لهم قوى المعارضة التي اعتبرها تعمل” لصالح الدول الإقليمية” والنظام السوري وكل من لايريد الوصول لحل سوري سوري ،بأنهم يسعون إلى تجزئة سوريا ويكعون للانفصال .

.
كما وأشار القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي إلى موضوع عفرين مؤكداً أنها كانت ضحية تفاهمات واتفاقات دولية عملت بشكل ممنهج غلى تدمير المدينة وتهجير شعبها ، لافتاً أنّ عفرين ستتحرر قريباً ”بحسب زعمه”.

.
وتعليقاً على زيارة وفدهم ل دمشق قال خليل « في ظل هذه التفرعات والتداخلات نعتقد أن الضمانات  مهمة ولن نقبل بأن يكون هنالك تفاوض من دون ضمانات ، مستدركاً أنه من المبكر الحديث عن الضمانات فمرحلة التفاوض لم تتوضح معالمها ، منوّهاً أنّ هنالك فرق بين الحوار والتفاوض .

.
وأكد خليل في ختام محاضرته أنهم جزء من سوريا ويسعون لأن تكون هنالك وحدة مابين السوريين ، والشعب الكوردي يريد تحقيق الاستقلال وإيجاد حلول لقضيته دون إلحاق الضرر بأي أحد .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك