أعضاء “مجلس كورد عفرين في المهجر” يجتمعون في مدينة”بون” الألمانية لتقييم عمل المجلس

تقارير خاصة 12 يونيو 2018 0
أعضاء “مجلس كورد عفرين في المهجر” يجتمعون في مدينة”بون” الألمانية لتقييم عمل المجلس
+ = -

كوردستريت || خاص 

.

اجتمع أعضاء مجلس كورد عفرين في المهجر، الأحد 10 يونيو 2018 فيمدينة بون الألمانية بحضور عشرات الشخصيات الكردية من ألمانيا وباقيالدول الأوروبية، أبرزهم الفنان الكردي العالمي شيفان برور.

.

وحضر هذا الاجتماع مجموعة من الشخصيات الكردية المتواجدة فيالمهجر، من دكاترة ومهندسين واعلاميين، يتقدمهم الفنان الكردي المعروففي المهجر شيفان برور الذي ألقى عدة مداخلات فكرية على فترات متقطعةتجاوزت في مجملها ساعة كاملة، وهي المداخلات التي قام المجلسبتسجيلها كاملة وتوثيقها في أرشيفه.

***شيفان سفير القضية الكوردية في الخارج رئيسا فخريا للمجلس

.

وأجمع جل من حضر الاجتماع على تعيين شيفان برور رئيساً فخرياًللمجلس، وذلك نظير اسهاماته الغنية ومواقفه الجليلة طيلة مسيرته الفنية فيخدمة الشعب الكردي.

.

ويعتبر شفان برور من أباطرة الغناء الكوردي والواسع الشهرة في الأوساطالكوردية وبكافة شرائحه، ومن أشهر أغانيه (كينا أم، من بريا تة كريا، لو ماجيكر، حلبجة، إيدي بسا، أذ خالافم ) والكثير من الأغاني الخالدة و التييرددها الصغير والكبير.

.

وكثيرا ما غنى شيفان بصوته الرخيم الأغاني الوطنية خلال مسيرته الفنيةالتي طافت عن 40 سنة كلها كانت في خدمة القضية الكردية وعن عفرينالتي قال بشأنها أنها تلاقي حالياً مصيراً مشابهاً لمصير كوباني وكركوك،ومطالباً الكورد بالتوحد والدفاع عنها، شيفان برور الذي غنى عنه سميحشقير ( لي صديق من كردستان اسمه شيفان ) وفي بداية الثورة السوريةرد شيفان برور على صديقه سميح شقير وغنى للثورة السورية وخصصمقطعاً باللغة العربية، كما جمعته أغاني ثنائية مع كبار فناني الغرب منأمثال براين آدمز وآخرون.

وحول هذا التعيين الرمزي، أبدى شيفان سعادته واستعداده التام لخدمةالشعب الكردي، مؤكدا في ذات الخصوص أن قراره شخصي ولا ينطوي عنأي جهة أو تكتل حزبي.

.

وقال شيفانأسعد أن أكون جزءاً في أي قرار يخدم شعبنا الكوردي ، انافي خدمة كل الكورد وأية مشاريع فنية تطلب مني سأكون فخورا بتلبيتها“.

.

وأضاف: ” لست هنا أتحدث باسم جهة أو تكتل، اتحدث باسم شيفان الذيوصفوا أغنياته على أنها كالقنفذ داخل الجمجمة، مهمتها وخز العقول“.

وطالب شيفان برور كل الكورد الغيورين أن يتكاتفوا ويقوموا بتأسيس قناةفضائية خاصة بعفرين تنقل معاناة الأهالي وتوصل الحقيقة لكل العالم.

**** بحث أوضاع أهالي عفرين

.

وتم خلال الاجتماع الذي دام قرابة 8 ساعات كاملة التطرق الى عديد الملفاتذات الصلة بالمجلس، كما تم التطرق أيضا الى أوضاع اهالي مدينة عفرينبما في ذلك ايجاد حلول ومخرج لهذه المدينة التي عانى أهلها أبشع المآسيوالويلات والنهب والسرقة من قبل بعض الفصائل المدعومة من تركيا.

.

وبالمناسبة، تم التركيز على أبرز المشاكل التي يعاني منها الأهالي فيعفرين خاصة مشكل الكهرباء والمياه، حيث أكد المجتمعون انهم على درايةتامة بهذه القضايا ويتم متابعتها لإيجاد الحلول القريبة وانهائها.

وتمخض عن هذا الاجتماع أيضا وضع آليات وخطط لمتابعة الجهود المبذولةفيما يخدم الشعب في جيايي كورمينج ومستقبله وتشكيل لجان فضلا عنتعيين اللجنة التحضيرية لمجلس كورد عفرين في المهجر.

وتقرر أيضا في ذات الاجتماع رفع مذكرة للحكومة التركية لإنهاء جميعانتهاكات وتجاوزات قواتها العسكرية المتواجدة في عفرين، بالإضافة الىالتأكيد على عودة أهالي عفرين في أقرب وقت ممكن.

*** “مولود جديدلخدمة القضية الكوردية

.

وكان المجلس قد اجتمع في أواخر شهر أبريل الماضي في ذات المدينة منأجل عقد مؤتمره التأسيسي، حيث تم تشكيل عدد من اللجان للعمل من أجلعفرين، وهي اللجنة القانونية لتوثيق الانتهاكات المختلفة في عفرين ولجنةالإغاثة والمساعدة الاجتماعية ولجنة العلاقات العامة، بالإضافة إلى تشكيلهيئة إدارية لمتابعة العمل.

 

.

ويهدف المجلس الذي قام بتأسيسه مجموعة من المثقفين والنشطاء المغتربينفي أوروبا وأمريكا الى إيصال معاناة الشعب الكردي في عفرين ومخيماتالنازحين وايصال صوتهم إلى المجتمع الدولي، كما يعمل على رصد وتوثيقكافة الانتهاكات بحق الأهالي في عفرين، الى جانب العمل على عودةالشعب الكردي المشرّد والمهجّر إلى مدينة عفرين.

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك