ألمانيا توافق على استقبال 10 آلاف لاجئ من الشرق الأوسط وإفريقيا

حول العالم 20 أبريل 2018 0
ألمانيا توافق على استقبال 10 آلاف لاجئ من الشرق الأوسط وإفريقيا
+ = -

ألمانيا توافق على استقبال 10 آلاف لاجئ من الشرق الأوسط وإفريقيا

كوردستريت نيوز || حول العالم

أكد مفوض شؤون اللاجئين في الاتحاد الأوروبي، ديمتريس افراموبولوس، الخميس، موافقة الحكومة الألمانية على استقبال 10 آلاف لاجئ من شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط ضمن برنامج “إعادة التوطين” التابع للاتحاد الأوروبي.

وذكر موقع “دويتشه فيلله” الألماني في تقرير له، نشر اليوم (19 نيسان 2018)، ان الحكومة الألمانية قررت استقبال 10 آلاف لاجئ من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بحسب ما أفاد به مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون اللاجئين ديمتريس افراموبولوس، الذي أشار إلى أن موافقة دول أوروبية مسبقاً على قبول 40 ألف لاجئ، ضمن برنامج إعادة التوطين.

ورحب افراموبولوس، بموقف الحكومة الألمانية، مبينا انها “حاضرة من جديد لتقديم الدعم الدولي عند الحاجة إليها”، حيث من المقرر أن يلتقي افراموبولوس، بوزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، خلال زيارته اليوم إلى برلين، سيدعو فيها  الحكومة الألمانية إلى رفع مراقبة الحدود والعودة بسرعة إلى وضعية اتفاقية “شينغن”.

وكان وزير الداخلية الألماني بعث برسالة في وقت سابق، أبلغ فيها المفوضية الأوروبية أن ألمانيا ستمدد حالة مراقبة الحدود مع النمسا لستة أشهر قادمة، مع إلغاء مراقبة وفحص جوازات المسافرين على الرحلات القادمة من اليونان، فيما لم تقرر المفوضية الأوروبية بعد الموافقة على الطلب الألماني بتمديد مراقبة الحدود، لكن المفوض ديمتريس افراموبولوس، لا يتفق مع الداخلية الألمانية بشأن الحاجة إلى مراقبة الحدود الأوروبية ويرفض حجة أنها غير مؤمنة بشكل كاف.

ويرى مراقبون أن تأخير تشكيل الحكومة الألمانية لأشهر تسبب في قلق داخل أروقة الاتحاد الأوروبي، بسبب ملف اللاجئين، حيث يخطط برنامج مفوضية الاتحاد الأوروبي لشؤون اللاجئين لاستقبال نحو 50 ألف لاجئ من شمال أفريقيا والشرق الأوسط وتوطينهم داخل الاتحاد الأوروبي بطرق قانونية آمنة، بدلا من تركهم يواجهون مخاطر الهجرة السرية.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر