أول رئيسة في العالم تأخذ إجازة أمومة -6 اسابيع- أثناء ترؤسها الوزارة والسبب ولادتها سماها “نيف”

المراة و المجتمع 07 أغسطس 2018 0
أول رئيسة في العالم تأخذ إجازة أمومة -6 اسابيع- أثناء ترؤسها الوزارة والسبب ولادتها سماها “نيف”
+ = -

كوردستريت|| المراة والمجتمع

 

عادت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا اردرن إلى العمل هذا الأسبوع، وهي أول رئيسة في العالم تأخذ إجازة أمومة -6 اسابيع- أثناء ترؤسها الوزارة. وذلك اثر ولادتها في 21 حزيران الماضي. وقد تولى نائبها معظم اعمالها أثناء إجازتها، لكنها اعترفت بأنها واصلت قراءة أوراق مجلس الوزراء من المنزل، والتشاور بشأن أي قضية مهمة. الاختلاف الرئيسي، كما قالت، هو أنها كانت تقرأ وهي تهز سرير ابنتها بلطف.

.
ستصطحب جاسندا ابنتها “نيف” خلال جلسات البرلمان، ويمكن للطفلة أن تستخدم المسبح مع أطفال النائبات. وقالت أرديرن إنها سترافقها – بسبب الرضاعة – عندما تسافر إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول.

.
هذا دليل آخر على ان المرأة قادرة على الموازنة بين الأمومة والعمل ، حتى وان كان قيادة بلد. وليس كما يقول مطبقي الشريعة انها فقط لاعمال المنزل وتربية الاولاد.

.
جاسيندا ثاني زعيمة منتخبة تضع مولوداً وهي في المنصب بعد رئيسة وزراء باكستان الراحلة بينظير بوتو التي وضعت مولودة في عام 1990. لكن على النقيض من أردن التي أعلنت أنها حامل قبل 5 أشهر من الولادة، لم تعلن بوتو عن حملها الا بعد ان ولدت ابنتها بالسر بعملية قيصرية، وعادت على الفور للعمل.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك