إيران ستترك اﻷسد وحيدًا في حال هاجمته أمريكا

حول العالم 27 أبريل 2017 0
إيران ستترك اﻷسد وحيدًا في حال هاجمته أمريكا
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أعلن وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، عدم نية بلاده التدخل للدفاع عن نظام اﻷسد ضد القوات الأمريكية في حال شنّها هجومًا جديدًا عليه، معتبرًا أن جيش النظام السوري هو من سيقوم بالتصدي للهجمات.

وردًّا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا وإيران تدرسان اتخاذ خطوات مشتركة ردًّا على هجمات محتملة جديدة من الولايات المتحدة على النظام السوري، قال دهقان، أمس اﻷربعاء: “إن شعب سوريا وجيشها سيقومان باتخاذ قرار حول أسلوب التصدي للأمريكيين”.

واستبعد وزير الدفاع الإيراني، في الوقت ذاته، تكرار ضربة الشعيرات قائلًا: إن “الولايات المتحدة الأمريكية لن تتدخل في الشؤون السورية من خلال تنفيذ عمليات عسكرية”.

وقال دهقان: إن الحكومة الأمريكية كانت، ومنذ البداية، تسعى إلى “تغيير النظام في سوريا” و “استخدمت جميع قدرات حلفائها لزيادة التوتر في سوريا”، إلا أنها “لم تتمكن حتى الآن من تحقيق أهدافها” على حد وصفه.

وكانت الولايات المتحدة قد شنت، فجر يوم 7/4/2017، ولأول مرة ضربة عسكرية على مطار حربي تابع لجيش اﻷسد في ريف حمص، وأطلق الجيش الأمريكي 59 صاروخًا من طراز “توماهوك”، من مدمرتين للبحرية الأمريكية، أدت لخروج المطار عن الخدمة بشكل مؤقت

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك