اتحاد فناني الجزيرة يحيي الذكرى السنوية الأولى لتأسيسه في مدينة قامشلو

تقارير خاصة 08 أغسطس 2018 0
اتحاد فناني الجزيرة يحيي الذكرى السنوية الأولى لتأسيسه في مدينة قامشلو
+ = -

كوردستريت|| فنر محمود

.

أحيا اتحاد فناني الجزيرة اليوم الأربعاء 8 آب الذكرى السنوية الأولى لتأسيس الاتحاد والذي يتزامن مع الذكرى” التاسعة” لرحيل الفنان آرام ديكران، وذلك في حديقة دريم لاند بمدينة قامشلو.

.
هذا وقد حضر الحفل الذي سيكون بمثابة حلقة وصل بين فناني روچ آڤا ، نخبة من الفنانين ، وبدأ بالوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح الشهداء .

.
وبحسب مراسل شبكة كوردستريت الأخبارية فإنّ الحفل افتتح بكلمةٍ ألقيت من قبل نسرين بوطان الرئيسة المشتركة لاتحاد فناني الجزيرة، والتي أكدت على دور الفن والثقافة في إحياء الإرث الحضاري للأمم ،مشيرةً إلى الدور البارز الذي لعبه الفنان الراحل آرام في هذا المجال ، ومن ثم تلتها كلمةً من قبل عبدالكريم صاروخان .

.
كما وتوجه مراسل الشبكة بالسؤال ل ريزان فايز رئيسة الثقافة والفن حول أهمية إقامة مثل هذه الحفلات والدور الذي تساهم به التي أكدت على الدور الهام الذي يقوم به الفن مثنيةً على الدور البارز للفنان الراحل في إحياء هذا الإرث الحضاري والحفاظ عليه من الضياع ،

.
لافتةً أنّ فعاليات هذا الحفل ستستمر ل 8 أيام وذلك كل يوم خميس ، بالإضافة لاحتواء الحفل البرامج الترفيهية والمسابقات والدبكات .

.
وفي ختام فعاليات اليوم الأول تم توزيع الهدايا على الحضور بالإضافة لإلقاء البعض من أغاني الفنان الراحل من قبل مجموعة من الفنانين تكريماً لفنه .

.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر