اتحاد كتاب كردستان سوريا يحيي المهرجان الثاني لعيد الصحافة

تقارير خاصة 20 أبريل 2018 0
اتحاد كتاب كردستان سوريا يحيي المهرجان الثاني لعيد الصحافة
+ = -

كوردستريت || بريشان حسين

.

تحت شعار ” Bi ragihandina azad dîrok tê vejandin ” أقام اتحاد كتاب كردستان سوريا المهرجان الثاني للصحافة الكوردية في 20 من نيسان 2018 وذلك في منطقة سد مزكفت التابعة لمدينة تربه سبي بحضور جمهور غفير من السياسيين والصحفيين والكتاب بالإضافة لتوافد عدد كبير من الأهالي من مدينتي “تربه سبي”  وقامشلو

.

وبحسب مراسلة كوردستريت في “تربه سبي”  فإنّ المهرجان بدا بالوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح الشهداء ومن ثم الترحيب بالحضور وعرض عدد من المؤلفات لكتاب من غرب كردستان وخارجها ،وافتتح المهرجان بكلمة ألقيت من قبل “لقمان يوسف ” عضو مكتب الرئاسة في اتحاد الكتاب مباركاً للصحفيين يومهم هذا ،ومبيناً دور الصحافة والصحفيين في التقدم بمجتمعاتهم بالإضافة إلى دور الإعلام الهادف .

وفي سياقٍ متصل ” تم استدعاء عدد من الصحفيين ” سامي حسن الصحفي في جريدة الوقت ، عزالدين ملا الصحفي في جريدة كردستان ، ولقمان عكيد الصحفي في جريدة bûyer ” لتبادل الأسئلة بينهم وبين الحضور ومناقشتها ، فقد كانت عبارة عن جلسة حوارية مصغرة ولمدة قصيرة لاتتجاوز النصف ساعة من الوقت..

.

وفي ختام المهرجان ألقيت مجموعة من الأغاني الفلكلورية الكوردية من قبل فواز علي .. ومن ثم عقد الحضور حلقات من الرقص على أنغام الأغاني الكوردية .

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك