احتفاءاً بالحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة ..استمرار النشاطات والفعاليات النسائية في قامشلو وكوباني وكري سبي

تقارير خاصة 26 نوفمبر 2018 0
احتفاءاً بالحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة ..استمرار النشاطات والفعاليات النسائية في قامشلو وكوباني وكري سبي
+ = -

كوردستريت|| قامشلو

بمناسبة الحملة العالمية لمناهصة العنف ضد المرأة قامت منظمة المرأة الكردية الحرة في قامشلو بتنفيذ العديد من الفعاليات والنشاطات، منها توزيع البروشورات التعريفية بالمناسبة، وإلصاق الملصقات على الجدران في المدينة.

.

وفي تصريح خاص لكوردستريت قالت يسرا زبير رئيسة المنظمة : ضمن حملة مناهضة العنف ضد المرأة، قررنا القيام بعدة فعاليات ، منها توزيع منشورات في الأحياء والحارات والمحلات ، بالإضافة إلى إلصاقها على الجدران والأماكن التي يرتادها الناس .

.
وأضافت زبير، إن هذه النشاطات والفعاليات لاقت إقبالاً وتجاوباً كبيراً من قبل جماهير النساء في المنطقة، مشيرة إلى الاستمرار في إقامة مثل هذه النشاطات التي تعرف المرأة بدورها وحقوقها وحرياتها في المجتمع، وتشجعها على المساهمة أكثر في أخذ دورها في المجتمع إلى جانب الرجل.

.
وفي الإطار ذاته  نظم المئات من أهالي كوباني وكري سبي (تل أبيض) مسيرة راجلة أنطلقت من ساحة القفص في كري سبي، وحتى الدوار الكبير، حضرها العشرات من الإداريين والأعضاء السياسية والمدنية من كوباني وقراها وكري سبي ( تل أبيض) .

.
وتم تنظيم المسيرة من قبل مؤتمر ستار، حيث حمل فيها المشاركون أعلام منظمة مؤتمر ستار ،وصور القائد عبدالله أوجلان، ولافتات عن المرأة وكفاحها ،ودورها في المجتمع ،وحريتها ، بالإضافة إلى ترديد الشعارات التي تحيي المراة المقاتلة ونضالها من أجل الحرية الوطن.

.

كما ألقيت بهذه المناسبة عدة كلمات عن حقوق المراة في المجتمع، والعنف الذي يمارسه الارهاب في بعض المناطق على النساء في سوريا.

.
وأشارت الكلمات إلى كافة أشكال التعذيب النفسي والجسدي التي تمارس بحق النساء في سجون الإرهابيين ،داعية المرأة إلى التكاتف والعمل يداً بيد لخلاص جنسها من العبودية والذهنية الذكورية والإرهاب.

.
يذكر أن الحملة العالمية لمكافحة العنف ضد المرأة ،هي عبارة عن حملة عالمية ،أطلقتها منظمة الأمم المتحدة عام 1991، بهدف مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات حول العالم.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك