ارتفاع عدد ضحايا إعصار “فلورنس” في الولايات المتحدة

حول العالم 15 سبتمبر 2018 0
Hurricane Florence is seen from the International Space Station as it churns in the Atlantic Ocean towards the east coast of the United States, September 10, 2018. NASA/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY
+ = -

ارتفاع عدد ضحايا إعصار “فلورنس” في الولايات المتحدة

كوردستريت نيوز || حول العالم

ارتفع عدد ضحايا إعصار “فلورنس” في الولايات المتحدة خلال الساعات الماضية إلى 5 أشخاص، بينهم امرأة ورضيعها، نتيجة سقوط شجرة على منزلهم في ويلمنغتون بولاية كارولاينا الشمالية.

واقتلع الإعصار الأشجار ودمر مباني وأغرق الشوارع بمياه الأمطار الغزيرة مع ارتفاع كبير في منسوب مياه البحر، كما تسبب في قطع الكهرباء عن أكثر من 800 ألف شخص، فيما أخلى نحو مليون شخص منازلهم في ولاية كارولاينا الشمالية وحدها، قبل أن تتراجع قوته ليتحول إلى عاصفة استوائية.

وناشد حاكم ولاية كارولاينا الشمالية، روي كوبر، خلال مؤتمر صحفي “إلى أولئك الذين في مسار العاصفة، إذا كنتم تستطيعون سماعي، فرجاء البقاء في مكان آمن”.

وأضاف، أن فلورنس “سيواصل اجتياح الولاية بقوة لأربعة أيام”،  فيما أوضح انه  “من المتوقع أن يغطي الإعصار كارولاينا الشمالية كلها تقريبا بمياه بارتفاع عدة أقدام”.

وقال البيت الأبيض، أمس الجمعة، إن من المتوقع أن يتوجه الرئيس دونالد ترامب إلى المناطق التي ضربها الإعصار فلورنس الأسبوع المقبل بمجرد التأكد من أن زيارته “لن تعرقل أي جهود للإنقاذ”.

وضعفت قوة العاصفة إلى إعصار من الفئة الأولى مساء الخميس، قبل أن يصل إلى اليابسة، فيما تشير التقارير إلى أنه سيظل يضرب المنطقة بالسيول على مدى أيام.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر