الائتلاف السوري يرفض اتفاق “كفريا والفوعة”

حول العالم 29 مارس 2017 0
الائتلاف السوري يرفض اتفاق “كفريا والفوعة”
+ = -
كوردستريت | وكالات |

أعرب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عن رفضه القاطع لأي خطة لتهجير المدنيين من مناطقهم، وبما في ذلك اتفاق كفريا والفوعة.

وذكر الائتلاف في بيانٍ له، اليوم الأربعاء، أن أي خطة تستهدف تهجير المدنيين هي مناقضة للقانون الدولي والإنساني وقرارات مجلس الأمن، كما أنها تمثل جريمة ضد الإنسانية، وعلى المجتمع الدولي التحرُّك لوقف مخطط التغيير الديمغرافي.

ولفت الائتلاف إلى أن اتفاق “كفريا والفوعة” هو مشاركة في التغيير الديمغرافي وخدمة لمخططات إيران الهادفة للهيمنة على مناطق مأهولة لتغيير هويتها الاجتماعية والسكانية، مشيرًا إلى أن “الإصرار الإيراني على التفاوض مع تنظيم القاعدة حصريًّا خطة واهمة، ترمي لربط الثورة بالإرهاب”.

ونوه البيان إلى أن “مشروع التغيير الديمغرافي يأتي تمهيدًا لمخططات ترتبط بمخططات موازية تسعى لتقويض الحل السياسي، ومن ثم العمل على ضمان بقاء النظام متسلطًا على مصير سورية وشعبها، وتسديد ثمن ذلك من التراب السوري، مع كل ما يستتبع هذا من صراعات طويلة المدى لحساب أجندات ومصالح دولية”.

هذا، وقد جدَّد الائتلاف مطالبته مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار، تحت الفصل السابع، يقضي بوقف كل أشكال القتل والحصار والتهجير القسري.

يشار إلى أن اتفاقًا أُبرم قبل يومين عن قطبي جيش الفتح (حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام) مع وفدٍ قوامه “الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني” بوساطةٍ قطريةٍ، على إخلاء سكان “كفريا والفوعة” في ريف إدلب، مقابل إخراج مقاتلي الزبداني ومضايا وبلودان بريف دمشق والمئات من المعتقلين لدى النظام السوري.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك