البنتاغون:نفذنا ضربات جوية في الباب ضد أهداف داعش وهو محل اهتمام من جانب كل من واشنطن وأنقرة

حول العالم 18 يناير 2017 0
البنتاغون:نفذنا ضربات جوية في الباب ضد أهداف داعش وهو محل اهتمام من جانب كل من واشنطن وأنقرة
+ = -
قال الجيش الأمريكي، أمس الثلاثاء، إنه نفذ ضربات جوية في سوريا ضد أهداف لتنظيم داعش محل اهتمام من جانب كل من واشنطن وأنقرة قرب بلدة الباب وذلك عقب انتقادات من تركيا لعدم كفاية الدعم الأمريكي لعملية برية تشنها.

وأحصى الكولونيل بالقوات الجوية الأمريكية جون دوريان المتحدث باسم التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم أربع ضربات في الأيام الأخيرة ضد أهداف داعش قال إنها محل اهتمام مشترك من البلدين. وقال دوريان المقيم في بغداد “لاحظنا فرصة كان من مصلحتنا المشتركة فيها تدمير تلك الأهداف”. الدبابات التركية عبرت الحدود مع سوريا باتجاه مدينة جرابلس في إطار عملية درع الفرات لمحاربة تنظيم داعش © AFP 2016/ Bulent Kilic تركيا تطلب دعما جويا من التحالف الدولي في مدينة الباب السورية وتابع قوله إنها شملت ناقلة جنود مدرعة ووحدات تكتيكية تابعة للتنظيم، بحسب “رويترز”.

؟
.
وقال للصحفيين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) “هذا أمر نتوقع الاستمرار في العمل فيه. نحن نضرب أهداف (داعش) في أي مكان يمكن رصدها فيه بسوريا أو العراق”.
.
وأضاف أنه تم تحديد الأهداف بالتعاون بين الولايات المتحدة وتركيا. لكن حجم الدعم الأمريكي للعمليات التركية على الأرض حول بلدة الباب لا يزال غير واضح. وغضبت تركيا من سياسة الولايات المتحدة في سوريا لاسيما دعمها لمقاتلي فصائل مسلحة كردية تعتبرهم أنقرة امتدادا لمقاتلي حزب العمال الكردستاني الذي يقاتل داخل تركيا وتصنفه واشنطن وأنقرة كمنظمة إرهابية.
.
كما اتهمت تركيا واشنطن بالتقاعس عن تقديم ما يكفي من الدعم لحملتها لطرد داعش من الباب برغم أن أنقرة تسمح للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة باستخدام قاعدة جوية لشن عمليات في سوريا.
.
سبوتينك
آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر