التايمز: ترامب يرجئ انسحاب القوات الأمريكية من سوريا

صحافة عالمية 01 يناير 2019 0
التايمز: ترامب يرجئ انسحاب القوات الأمريكية من سوريا
+ = -

كوردستريت|| وكالات

.

نشرت صحيفة التايمز مقالا لريتشارد سبنسر، مراسل شؤون الشرق الأوسط، بعنوان “ترامب يرجئ انسحاب القوات الأمريكية من سوريا”. ويقول الكانب إن ترامب أرجأ إعلانه المفاجئ بالانسحاب السريع للقوات الأمريكية من سوريا، قائلا إنه سيطبق الخطة “ببطء”

.

وقال ترامب للسيناتور الجمهوري البارز لينزي غراهام إنه سيعاود التفكير كيفية تنفيذ تعهده “بإعادة القوات إلى البلاد”.

.

وقال ترامب في تغريدة أمس إنه سيعيد القوات إلى المنزل “ببطء”. ويرى سبنسر أن تغيير الرئيس الأمريكي موعد انسحاب القوات الأمريكية تسبب في قلق كبير لقوات سوريا الديمقراطية، التي تدربها وتدعمها القوات الخاصة البريطانية والأمريكية والفرنسية. والعنصر الرئيس في قوات سوريا الديمقراطية هو الميليشيات الكردية، مع بعض القوات العربية.

وإثر إعلان ترامب قالت الميليشيات الكردية إنها ستنسحب مدينة منبج ذات الأهمية الاستراتيجية، التي تتعرض للتهديد من القوات الحكومية السورية والقوات المدعومة من سوريا. وقال سكان المدينة إنهم “يحزمون أمتعتهم” لشعورهم بالقلق.

وقال طبيب من منبج للصحيفة “الناس يخشون الفوضى، ايا كان الجيش الذين يسيطر على المدينة. الأمر لا يتعلق بالسياسة، بل بالخوف. معظم الناس يفضلون أن تبقى الأمور على ما هي عليه”.

.

ويقول الكاتب إن القرار السابق لترامب بالانسحاب السريع من سوريا، على الرغم من تعهده ببقاء القوات الأمريكية بالبقاء لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية وللتصدي للنفوذ الإيراني، أغضب أيضا الحزب الجمهوري الذي أيد بشدة مهمة الجيش في شرقي سوريا.

.

وتوقل الصحيفة إن ترامب أكد أن “النصر” في سوريا ما زال أمرا سيحدث، ولكنه أشار أيضا إلى أنه مستعد للتسوية بشأن كيفية الانسحاب. وقال ترامب في تغريدة “إذا كان شخص آخر غير دونالد ترامب قد قام بما قمت به في سوريا، التي كانت فوضى يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية عندما أصبحت رئيسا، لأصبح بطلا قوميا. قُضى الآن على تنظيم الدولة بصورة كبيرة، والآن سنعيد قواتنا إلى البلاد على مهل”. (بي بي سي)

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر