التحالف الدولي ينشئ قاعدة عسكرية جديدة في البادية السورية

حول العالم 05 يونيو 2017 0
التحالف الدولي ينشئ قاعدة عسكرية جديدة في البادية السورية
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أفاد فصيل “مغاوير الثورة” المدعوم من التحالف الدولي، اليوم الأحد، بأنه تم الانتهاء من إنشاء قاعدة عسكرية ثانية للتحالف بالقرب من التنف على الحدود السورية العراقية.

وقال الناطق الرسمي باسم جيش مغاوير الثورة​ محمد مصطفى جراح:

إن العمل انتهى على تجهيز القاعدة الثانية التابعة للتحالف الدولي في منطقة خبرة الزكف عند الحدود السورية العراقية والتي تبعد ٧٠ كم عن التنف و١٣٠ كم عن البوكمال؛ وذلك لقتال تنظيم داعش في المنطقة.

يأتي هذا فيما جدد التحالف الدولي تحذيره لقوات الأسد بعدم الاقتراب من قاعدته في التنف على الحدود السورية العراقية الأردنية عبر إلقاء منشورات من الجو على مواقعها في البادية السورية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية كشفت الأيام الماضية عن احتشاد قوات موالية لنظام الأسد مدعومة من إيران للمرة الثانية بالقرب من موقع التنف العسكري التابع لقوات التحالف على الحدود.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”: إن “قوات موالية لنظام الأسد مدعومة من إيران، تحتشد للمرة الثانية بالقرب من موقع استهدفت فيه طائرات التحالف سابقًا قافلة موالية للنظام، بينما كانت متجهة إلى موقع عسكري تابع للتحالف قرب الحدود الأردنية السورية”.

وكانت طائرات التحالف قد قصفت في 18 أيار/مايو الماضي مقدمة القافلة التي كانت متجهة نحو موقع التنف العسكري التابع للتحالف الدولي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك