الجيش التركي يعلن مقتل 41 مسلحًا من تنظيم الدولة في إطار “درع الفرات”

صحافة عالمية 13 يناير 2017 0
الجيش التركي يعلن مقتل 41 مسلحًا من تنظيم الدولة في إطار “درع الفرات”
+ = -

الأناضول- أعلن الجيش التركي، الجمعة، أن قواته تمكنت من تدمير 187 هدفا تابعًا لتنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، وقتل 41 مسلحًا من عناصر التنظيم في إطار عملية “درع الفرات” المستمرة من أغسطس/ آب الماضي شمالي سوريا.

.

وفي بيان صادر عنه، قال الجيش التركي إن القوات المشاركة في عملية “درع الفرات” استهدفت 177 هدفًا لـ”داعش” بالأسلحة الثقيلة، بعد تحديدها بواسطة الرادارات العسكرية، وتمكنت من تدميرها بالكامل.

ولفت البيان إلى أن مقاتلات تابعة للقوات الجوية التركية استهدفت أيضاً 10 أهداف تابعة للتنظيم الإرهابي في قريتي “سفلانية” و”بزاغة” بريف محافظة حلب، ما أسفر عن تدمير عدد من مباني وآليات التنظيم.

.

وأشار بيان الجيش التركي إلى مقتل 41 مقاتلا من عناصر تنظيم الدولة خلال العمليات البرية والغارات الجوية التي استهدفت مواقع الأخير شمال سوريا خلال اليوم لـ143 من عملية “درع الفرات”.

من جهة أخرى، نشرت رئاسة الأركان العامة للجيش التركي تسجيلات تُظهر استهداف مواقع التنظيم في قريتي “سفلانية” و”بزاغة”، ومشاهد تدمير المباني والسيارات المفخخة العائدة للإرهابيين.

.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/ آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا).

وانطلقت العملية، تحت اسم “درع الفرات”، بهدف تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم الدولة “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر