الحدود “العراقية – السورية” بقبضة إيران الآن.. وحكومة “العبادي” تتجمل إعلاميًّا

حول العالم 09 ديسمبر 2017 0
الحدود “العراقية – السورية” بقبضة إيران الآن.. وحكومة “العبادي” تتجمل إعلاميًّا
+ = -

كوردستريت | وكالات |

بسطت إيران سيطرتها على الحدود “العراقية – السورية” عبر ميليشياتها وذراعها العسكري “الحشد الشعبي “، فيما تحاول حكومة حيدر العبادي أن تتجمل إعلاميًّا بتصريحات تقاسم السيطرة.

ونقل موقع “الحشد الشعبي” الإلكتروني، عن قائد الميليشيا، أبو علي البصيري، تأكيده، أن “العمليات العسكرية في الجزيرة والبادية اكتملت، اليوم، بالسيطرة الكاملة على الحدود العراقية السورية”.

وأضاف “البصيري”: أن “القوات بدأت بتحصين الخط الحدودي مع سوريا”، لافتًا إلى أنه “تم تحقيق التماس مع قوات الجيش العراقي المتقدمة من الجنوب”.

وتابع قائد ميليشيا “الحشد”: أنه “تم مسح المنطقة بالكامل والعثور على معامل للتفخيخ ومخازن للأعتدة والأسلحة”، مؤكدًا أن “الجزيرة بالكامل تحت سيطرة قوات الحشد الشعبي”.

وفي ذات السياق، ذكر رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، نعيم الكعود، أن “قيادة عمليات الجزيرة ومنها الفرقة السابعة وبعض الألوية التابعة للجيش العراقي، وصلت الحدود العراقية – السورية، من صحراء الأنبار، غرب البلاد، بعد تطهيرها من عناصر تنظيم (داعش)”.

وأشار “الكعود” إلى أن “العديد من عناصر (تنظيم داعش) فروا من الصحراء باتجاه الحدود السورية، وتمت ملاحقتهم من قبل طيران الجيش والقوة الجوية، والتحالف الدولي، وقتل الكثير منهم بضربات نوعية”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك