الحكومة التركية توافق على إنشاء معبر جديد في ريف حلب والتفاصيل في التقرير

تقارير خاصة 23 مايو 2017 0
Civilians carry their belongings as they attempt to enter Turkey at the Bab Al-Salam border crossing September 9, 2013. REUTERS/Molhem Barakat (SYRIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT SOCIETY IMMIGRATION) - RTX13EJ4
+ = -

كوردستريت – سيدا أحمد

.
.
أكدت مصادر إعلام تركية ومعارضة موافقة الحكومة التركية على فتح معبر جديد مع مناطق المعارضة السورية المسلحة؛ وذلك في الريف الشمالي لمدينة حلب.

.
أعلنت ”الشرطة الحرة“ العاملة في ريف حلب بموافقة تركيا على فتح معبر جديد في منطقة ”بلدة الراعي“ شمالي مدينة الباب السورية والمتاخمة لتركيا؛ وذلك بهدف زيادة النشاط التجاري والإغاثي حسب قولهم.

.
وتم رفع تصنيف المعبر إلى المرتبة ( أ ) وذلك بإحداث قسم لشرطة الهجرة والجوازات، وقد أوضحت إدارة المعبر عبر صفحتهم على الإنترنت بأن المعبر يمثل مظهراً من مظاهر سيادة القانون ومورداً للتنمية والاستقرار من جهة، وبوابة للتجارة ودعامة الاقتصاد من جهة أخرى حيث “نجاحه هو نجاحهم وفشله هو فشلهم”

.
وتابع التوضيح المنسوب لإدارة المعبر بتحديد أهدافهم والتي لخصوها في تشجيع الاستثمار وتعزيز قدرة الصناعة المحلية، ورفع كفاءة الاقتصاد وتسهيل حركة التبادل التجاري بالإضافة لرفد الخزينة بالإيرادات ومكافحة التهريب من جهة والمساهمة في حماية المجتمع المحلي والبيئة من المواد الخطرة من جهة أخرى، وأيضا المساهمة في مراقبة الأنشطة التجارية لمنع غير المشروع منها.

.
وفي السياق نفسه أكدت الإدارة بأنهم يعملون على تميز إدارة الجمركة؛ وذلك لتكون حديثة ومتوافقة مع متطلبات الواقع وتقديم أفضل الخدمات لأصحاب المعاملات وذلك بمهنية وبمستوى من الشفافية والتوثيق والإلتزام بالمعايير القانونية الدولية والإتفاقيات الجمركية.

.
وما يجدر التنويه هو وجود ثلاثة معابر حدودية للدولة التركية مع مناطق المعارضة السورية مسبقاً وهي معبر باب الهوى في محافظة إدلب ومعبر باب السلامة في مدينة إعزاز ومعبر جرابلس الذي افتتح بعد سيطرت قوات درع الفرات على بعض المناطق في الريف الشمالي لحلب.

.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر