الدكتور “كاوا ازيزي” لقيادات احزاب المجلس : لا تشيطنو مجلسكم

آراء وقضايا 19 مايو 2017 0
الدكتور “كاوا ازيزي” لقيادات احزاب المجلس : لا تشيطنو مجلسكم
+ = -

الى احزاب المجلس الوطنى الكوردي في سورية .
……………. لا تشيطنو مجلسكم ………………
………..ليس في كل مرة تسلم الجرة ……….

.
المجلس الوطنى الكوردى في سورية , هو عنوان سياسي دولى لتمثيل الكورد في المحافل الدولية . وتم تاسيسه بمساعدة قوى كبرى ورئاسة اقليم كوردستان .

.
كضرورة سياسية تمثيلية للكورد في الداخل والخارج (لكن ليس الوحييد) في الوقت الحاضر . ويجمع بين صفوفه القوى الكوردية المعتدلة والمعترفة من القوى الكبرى والدول الاقليمية والقوى الكوردستانية عدا ال (ب ك ك ) وهذا فخر لنا .

.
في السياسة يلعب فقط المصالح , لا مكان للعواطف فيها . وللتمثيل السياسي وتحقيق الحقوق بالمفاوضات والتوافقات يلزمها نفس طويل وصدر واسع وتحمل لسعات الشوفينية وهمجيتهم .
الحقوق في هذه الحالة لم تاتي في جلسة واحدة اوجولة من المفاوضات ولقاء ثنائي او او ……..

.
في حالتنا الكوردية السورية وحالة المجلس الوطنى الكوردى في سورية , علينا الحذر ومن ثم الحذر الانزلاق الى التسرع واخذ قرارات ارتجالية كقرار الاخير بالانسحاب من مفاوضات جنيف .

.
الذهاب الى مفاوضات جنيف يجب اولا وقبل كل شئ الاعتراف السياسي الدولي والاقليمى والكوردستاني والكوردى بك , وهذا ما يملكه المجلس . يا سادة قراركم الاخير كانت تستهدف هذه المكاسب , لكن لا اعلم هل كانت منكم ردة فعل او بشكل مقصود الجواب عندكم ؟؟؟؟؟؟

.
ال ب ي د , ورغم الدعم العسكرى واللوجستي التى تحصل عليه من ايران , سورية , العراق , روسية وامريكا , الا ان صالح مسلم لا يستطيع حتى شرب كاسة شاي في مقهى مركز المفاوضات .

.
الحالة السورية :

.
ستحصل على حقوقك اما ان تكون على الارض بقوة ولك دعم سياسي عسكرى ولوجستي وحماية دولية . او ان تكون موجودا على طاولة المفاوضات السياسية وعند توزيع الكعكة سيكون لك حستك .
هل تعلمون يا سادة ماذا فعلتم ؟؟؟؟؟؟؟

.
لستم على الارض و لم تستطيعو حتى حماية مقراتكم من عبث اسايش سلطة الوكالة . اذا فرصتك الوحيدة هي السياسة , وقمتم بضربها كمن يقطع غصنا بينه وبين الشجرة المجلس الوطنى في المفاوضات يمثل حقوق شعب مضهد , وطاولة المفاوضات ليست ملكا للمعارضة السورية او السسلطة السورية , انها طاولة توزيع الحقوق واحقاق الحقوق لكل المكونات السورية . انها طاولة القوى العظمى التى ستصدر حكمها الاخير على سورية والسوريين . حقوقنا محفوظة دوليا ولا تتوقعو ان الفصائل المصلحة او المعارضة البعثية ستمنحك الحقوق . هم فقط الان احجار شطرنج لا اكثر ولا اقل . لا تخطئو مرة اخرى كقراركم السابق .

.
د.كاوا ازيزي

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر