الرقة : “قسد” تتقدم في أحياء الشرقية والغربية لمدينة الرقة والتفاصيل في التقرير

تقارير خاصة 08 يونيو 2017 0
الرقة : “قسد” تتقدم في أحياء الشرقية والغربية لمدينة الرقة والتفاصيل في التقرير
+ = -

كوردستريت – بيريفان درويش 

.

افاد مراسل شبكة كوردستريت من المنطقة بان  مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية  قد تمكنوا اليوم  الخميس من التقدم داخل الحي الغربي لمدينة الرقة حي “الجزرة” واستطاعوا من السيطرة على أجزاء واسعة منه وذلك بعد أن سيطروا أول أمس على قلعة “هرقل” واستطاعوا من خلالها الوصول إلى حي “الجزرة” أول الأحياء الغربية من المدينة..

.

وبحسب مراسل الشبكة ان مقاتلو “قسد” في الجهة الشرقية من المدينة قد حرروا   40 بالمئة من حي المشلب أول الأحياء الشرقية وذلك بعد يومين من المعارك المتواصلة وذلك بحسب مصدر عسكري للقوات الديمقراطية والذي أكد  لشبكة كوردستريت عن مقتل 14 مسلحا لداعش جثث 6 منهم بيد قواتهم وكذلك العثور على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر في هذا الحي إلى جانب تدمير عربة مفخخة عصرا ، مضيفا أن مسلحي التنظيم يلجؤون لزرع الألغام والمفخخات بشكل مكثف في هذا الحي لإعاقة تقدمهم ..

.

. وبحسب الناشطين داخل مدينة الرقة فقد تعرض الحي منذ يوم أمس لأكثر من 10 غارات من طائرات التحالف الدولي إضافة لعشرات القذائف المدفعية والهاون .

.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت في السادس من الشهر الجاري عن عملية كبرى لاقتحام مدينة الرقة أهم معاقل داعش في سوريا .

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر