الصين تنتج دبابة جديدة بقدرات وإمكانات اتصال عالية

حول العالم 22 مارس 2018 0
الصين تنتج دبابة جديدة بقدرات وإمكانات اتصال عالية
+ = -

الصين تنتج دبابة جديدة بقدرات وإمكانات اتصال عالية

كوردستريت نيوز :

عرض التلفزيون الرسمي في الصين صورا لدبابات آلية يمكن تزويدها بتقنية الذكاء الاصطناعي تخضع حاليا لاختبار من قبل الجيش الصيني، بحسب ما أوردته، الأربعاء صحيفة “غلوبال تايمز” الحكومية مؤكدة بأنها “المرة الأولى التي تظهر فيه دبابة آلية من صنع الصين في عرض عام”.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون دبابة من طراز “تايب 59” يتم قيادتها عن بعد، تستند إلى نموذج سوفيتي قديم استخدم للمرة الأولى في الصين في الخمسينيات جرى إنتاجه بأعداد كبيرة ويتسم بطول مدة خدمته.

وستكون هذه الدبابات قادرة على التعامل مع معدات آلية، اضافة الى حصولها على معلومات من الأقمار الصناعية والطائرات أو الغواصات، بحسب ما أكده التقرير الذي أوردته الصحيفة.

وقال ليو تشينغ شان رئيس تحرير نشرة الدبابات والمركبات المدرعة للصحيفة إن “عدداً كبيراً من دبابات تايب 59 المقرر إحالتها للتقاعد يمكن أن تُحول إلى مركبات غير مزودة بطاقم بشري إذا زُودت بالذكاء الصناعي”.

جذير بالذكر، أن الصين تقوم بتنفيذ برنامج كبير لتحديث قواتها المسلحة، بما في ذلك تصنيع المقاتلات الشبح وحاملات جديدة للطائرات في الوقت الذي يتطلع فيه الرئيس شي جينبينغ إلى إظهار القوة المتنامية للبلاد.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك