الفايننشال تايمز: إسرائيل تأمل بأن يضغط الأسد على إيران كي تنسحب من سوريا

صحافة عالمية 09 يوليو 2018 0
الرئيس السوري بشار الأسد يترأس اجتماع حكومي في دمشق - صورة من أرشيف رويترز حصلت عليها من الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا). لم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من مصداقية أو محتوى أو موقع أو تاريخ الصورة. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط ويحظر بيعها لحملات إعلانية أو تسويقية. توزع الصورة كما تلقتها رويترز خدمة للعملاء.
+ = -

كوردستريت|| الصحافة

.

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقريراً، لماهيل سريفاستافا في تل أبيب وربيكا كولار وآسر خطاب من بيروت، بعنوان “إسرائيل تأمل بأن يضغط الأسد على إيران لسحب قواتها من سوريا”.

وقال كاتب التقرير إن “النظام في سوريا المدعوم بالطائرات الروسية يقاتل لطرد المعارضين من جنوب غربي البلاد”، مضيفاً أن إسرائيل أعربت عن سعادتها لاستعادة القوات الحكومية السورية السيطرة على المناطق الحدودية”.

.

وأردف أن” هذه العملية العسكرية ستؤدي إلى انسحاب القوات الإيرانية من المنطقة”.

وأشار إلى أنه ” لطالما كان وجود القوات الإيرانية ومقاتلي حزب الله اللبناني هناك هاجساً لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلا أن إسرائيل تأمل الآن بأن تضغط روسيا، الحليف الأبرز للحكومة السورية لانسحاب القوات الإيرانية من المنطقة فور فرض القوات الحكومية سيطرتها الكاملة على المنطقة، حسبما قال مسؤول عسكري إسرائيلي بارز.

.

ونقل كاتب التقرير عن المسؤول العسكري الإسرائيلي ذاته قوله “لست صديقاً للأسد، وما من إسرائيلي صديق للأسد”، موضحاً “لكنه يمكنا التوصل لاتفاق يجلب السلام إلى الجولان؟ حقاً أتمنى ذلك”.

وأردف المسؤول الإسرائيلي أن “القوات السورية المدعومة من الطائرات الروسية استهدفت المناطق التي تسيطر عليها المعارضة مما أدى الى انتقال الحرب المستمرة في البلاد منذ 7 سنوات في سوريا إلى هضبة الجولان التي يحتلها الإسرائيليون”.

.

وتابع بالقول إنه ” في الوقت الذي كانت فيه الطائرات الروسية تستهدف مراكز المعارضة في سوريا، لم يكن الدور الإيراني واضحاً تماماً “، مضيفاً أنه في معارك سابقة، كانت أعلام الميليشيا الإيرانية ترفرف فوق آليات تقاتل إلى جانب الحكومة السورية، إلا أنها بدأت تخف تدريجياً وتختفي شيئاً فشيئاً”. (بي بي سي)

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك