المجلس الوطني الكوردي مجدداً الى انقرة.. والديمقراطي الكوردستاني يستولي على “حصة الاسد” من لجان مؤتمر ” انقاذ عفرين “

تقارير خاصة 22 مارس 2018 0
المجلس الوطني الكوردي مجدداً الى انقرة.. والديمقراطي الكوردستاني يستولي على “حصة الاسد” من لجان مؤتمر ” انقاذ عفرين “
+ = -

كوردستريت || مزكين ابراهيم 

.

تحت رعاية رابطة المستقلين الكورد انعقد مؤتمر في عنتاب التركية في 18 مارس  2018   تحت اسم ” انقاذ عفرين”  حضره حوالي 80  شخصية من السياسيين  والمثقفين  والنشطاء.. 

.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة كوردستريت الإخبارية ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا شارك المؤتمر وبالقوة حاصلاً على “حصة الاسد”  من اللجان المنتخبة من مؤتمر “انقاذ عفرين”.. 

.

وبحسب مصادر كوردستريت ان    ١١ عضواً   من اعضاء اللجنة المنطقية للحزب المذكور قد حضرو المؤتمر ونجح ٦ منهم في انتخابات مجلس عفرين الذين أصبحوا في المراكز السيادية لإدارة  المنطقة  .. 

.

وكان اعضاء الحزب المذكور  قد  حصلوا على الضوء  الأخضر  من قيادة الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بالمشاركة  في المؤتمر والترشح لمراكز السيادية فيه ، ولَم يصدر حتى الان اي تاكيد او نفي من قيادة الديمقراطي الكوردستاني – سوريا حول ما اذا كانت المشاركة فردية ام قرار حزبي ..

من جانب اخر،  حصلت شبكة كوردستريت على معلومات مهمة مفادها  ان المجلس الوطني الكوردي قد حصل على موافقة الخارجية التركية للقاء بهم خلال اليومين القادمين..

وبحسب مصادر الشبكة ان “المجلس”  بصدد مناقشة وضع عفرين وإمكانية المشاركة في إدارتها  تحت  إشراف  الائتلاف السوري المعارض وبالتنسيق مع الخارجية التركية.. 

 .

ومن جهةً اخرى ،  رفض المجلس الوطني الكوردي حضور اجتماع موسع  دعت اليه حركة المجتمع الديمقراطي لمناقشة الوضع في عفرين ،  وبحسب مصدر من داخل الاجتماع المنعقد  حاليا في قامشلو (  22مارس – اليوم الخميس الساعة 2 بعد الظهر )  قال لشبكة كوردستريت بان “الديمقراطي التقدمي”  هو الاخر  قد اعتذر الحضور ،  وهذا ما فسره  المراقبون من استياء الحركة الوطنية الكوردية  في سوريا على ما حدث في عفرين..

وكانت رابطة المستقلين الكورد الراعي الاول لمؤتمر” انقاذ عفرين”    الداعم الأساسي للمجلس الوطني الكوردي  قد عقد اول مؤتمرها التأسيسي  لهم  في مدينة اورفا التركية (  11-6-2016 )  وبمباركة  قيادات من المجلس الوطني الكوردي والديمقراطي الكوردستاني العراقي وبالإضافة الى  شخصيات قيادية من الائتلاف السوري المعارض .  

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك