المجلس الوطني الكوردي يستنكر بشدة الممارسات الإرهابية بحق المناضلين الكورد ويدعوا إلى الإفراج الفوري عنهم

بيانات سياسية 22 يونيو 2018 0
المجلس الوطني الكوردي يستنكر بشدة الممارسات الإرهابية بحق المناضلين الكورد ويدعوا إلى الإفراج الفوري عنهم
+ = -

كوردستريت || بيانات سياسية

.

 

بيان بخصوص إعتقال كوادر و أنصار المجلس الوطني الكوردي

.

في إستمرار لسياستهم الترهيبية و كم الأفواه , تستمر حملات الإعتقال التي يقوم بها مسلحو ال pyd بحق المناضلين من أنصار و كوادر المجلس الوطني الكوري .

.

فقد أقدمت مجموعات مسلحة من ال pyd يوم أمس الخميس 21 /6/2018 على إعتقال السادة رياض أحمد عضو مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل الكوردي و ميلاد دلي العضو في تيار المستقبل أثناء زيارتهما لعائلة السيد أحمد إبراهيم العضو في تيار المستقبل الكوردي , و الذي تم إعتقاله مساء يوم الأربعاء 20/6/2018 من قبل مجموعة مسلحة للحزب المذكورة .

.

كما أقدمت مجموعة مسلحة أخرى تابعة لل pyd صباح اليوم الجمعة 22/6/2018 على إعتقال السيد محمد معصوم القيادي في حزب يكيتي الكوردي من منزله في حي قامشلو الغربي , و ذلك بعد أن كانت قد أقدمت سابقا على إعتقال نجله الوحيد آزاد .

.

اننا في المجلس الوطني الكوردي في سوريا ندين ونستنكر بشدة هذه الممارسات الإرهابية بحق المناضلين الكورد وندعو إلى الإفراج الفوري عن كافة الرفاق المحتجزين من قيادات وكوادر وانصار المجلس الوطني الكوردي .

.

كما ندعو ابناء شعبنا بكافة قواه الوطنية وفعالياته المجتمعية والقوى الكوردستانية بالضغط عليهم للإفراج عن المحتجزين والكف عن هذه الممارسات المنافية للقيم والأعراف الإنسانية التي من شأنها ان تنشر الاحقاد والكراهية في ثنايا مجتمعنا، خاصة في هذه الظروف التي نحن جميعاً أحوج ما نكون لوحدة الصف والموقف تجاه المؤامرات المحدقة بشعبنا وقضيته العادلة , و التي تستهدف الوجود القومي الأصيل لشعبنا .

.

و نؤكد بان هذه الممارسات لا تخدم سوى أعداء الشعب الكوردي في كل زمان و مكان.

الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي
قامشلو

22/6/2018

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر