المنظمة الكردية لحقوق الإنسان (DAD ) تستنكر وتدين بشدة الاعتقالات التعسفية والاختفاء القسري بحق النشطاء وتعتبر ذلك انتهاكاً للقوانين والأعراف الدولية

بيانات سياسية 22 يونيو 2018 0
المنظمة الكردية لحقوق الإنسان (DAD ) تستنكر وتدين بشدة الاعتقالات التعسفية والاختفاء القسري بحق النشطاء وتعتبر ذلك انتهاكاً للقوانين والأعراف الدولية
+ = -

كوردستريت|| بيانات سياسية

.

 

لا تزال عملية الإعتقال التعسفي والاختفاء القسري مستمراً في مناطق الإدارة الذاتية شمال سوريا ، فقد تلقينا نبأ اعتقال مجموعة من قيادات وكوادر أحزاب المجلس الوطني الكردي في سوريا يوم أمس الخميس من قبل آساييش الإدارة الذاتية وذلك في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا .

حيث داهمت دورية للأساييش بعد منتصف ليلة الخميس 21/06/2018 منزل محمد معصوم عضو اللجنة المنطقية في حزب يكيتي الكردي في سوريا وذلك في منزله الواقع في الحي الغربي بمدينة القامشلي وقاموا باعتقال :

.

إبنه الوحيد ( آزاد محمد معصوم ) وعمره 17 عاماً .

وفي الساعة الثامنة صباحاً من اليوم التالي داهمت دورية أخرى لقوات الآساييش منزل محمد معصوم(أبو ازاد) من جديد وقاموا باعتقاله .

.

وكذلك اعتقلت قوات الآساييش مساء أمس الخميس بتاريخ 21/06/2018 كل من (رياض أحمد ) عضو مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل الكردي في سوريا في مدينة القامشلي وكذلك ميلاد دلي عضو في التيار أثناء زيارتهم “أحمد إبراهيم” وهو أيضاً عضو في تيار المستقبل الكردي والذي اعتُقل أيضاً معهم من قبل الدورية نفسها .

ولا يزال مصير المعتقلين الخمسة وهم كل من (محمد معصوم – آزاد محمد معصوم – رياض أحمد – ميلاد دلي – أحمد إبراهيم ) مجهولاً حتى لحظة كتابة هذا البيان .

لذا مازلنا في المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا (DAD ) نتلقى بمزيد من الأسف وعدم الإرتياح اعتقال السياسيين والنشطاء في مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية .

.

وأننا في المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا (DAD ) نستنكر وندين بشدة الاعتقالات التعسفية والاختفاء القسري بحق النشطاء وذلك انتهاكاً للقوانين والأعراف الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان ونطالب بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسين والرأي .

ونرى بأن استمرار اعتقالهم واحتجازهم يشكل تهديداً خطيراً على حياتهم ، ويشكل انتهاكاً سافراً لالتزامات المجتمع الدولي والقانون الدولي الإنساني والصكوك الدولية الهامة في ميدان حقوق الإنسان مثل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وغيرهم .

.

ونتوجه بالنداء العاجل الى جميع الجهات المحلية والجهات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان إقليمياً ودولياً، من أجل العمل سريعاً وعاجلاً للكشف عن مصيرهم وإطلاق سراحهم فوراً، ودون قيدٍ أو شرط، حيث أن اعتقالهم واخفاءهم قسرياٍ يشكل انتهاكاً سافراً لجميع القوانين والمواثيق والمعاهدات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان .

.

المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا / DAD

قامشلو 22 / 06 / 2018

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك