الولايات المتحدة تنفي علمها بوجود اتفاق بين النظام السوري وقوات الحماية الكردية في عفرين

تقارير خاصة 16 فبراير 2018 0
WASHINGTON, DC - JANUARY 30: The last rays of sunlight fall on the dome of the U.S. Capitol January 30, 2018 in Washington, DC. President Donald Trump will deliver his first State of the Union address to a joint meeting of Congress tonight. (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)
+ = -

كوردستريت| آشتي محمد |

نفت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة علمها بوجود اتفاق بين قوات الحماية الكردية والنظام السوري يقضي بدخول قواته إلى عفرين، في محاولة لمواجهة تقدم عملية “غصن الزيتون” العسكرية التركية. ومن طرف آخر قالت قناة الميادين الموالية لإيران “الامس إن قوات الحماية اتفقت مع النظام السوري على نشر قواته في عفرين، بينما قالت “روسيا اليوم” إن الأخير اشترط على الوحدات الكردية تسليم سلاحها.

 

وفي ردٍّ على سؤال من وكالة سبوتنيك الروسية نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية علمها بالاتفاق قائلة: “لا، ليس لدي معلومات”. من جهة أخرى نقلت رويترز عن مسؤول تركي (لم تذكر اسمه) قوله إن أنقرة اقترحت على وزير الخارجية الأمريكي الذي يزورها حالياً انسحاب “الوحدات الكردية” إلى شرق الفرات وأن تتمركز قوات تركية وأمريكية في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

واشار البيان أن تركيا قد طالبت واشنطن مراراً بسحب قواتها من منبج مهددة بمهاجمة الوحدات فيها، إلا أنها لم تستجب للمطالب التركية حتى الآن..

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك