انطلاق المشاورات التمهيدية لمحادثات أستانا 6

حول العالم 13 سبتمبر 2017 0
انطلاق المشاورات التمهيدية لمحادثات أستانا 6
+ = -

كوردستريت | وكالات |

يُجري ممثلو روسيا وإيران وتركيا، اليوم الأربعاء، مشاورات في عاصمة كازاخستان أستانا، تمهيدًا للجولة السادسة من المفاوضات حول سوريا، المزمع انطلاقها غدًا الخميس .
وقالت وزارة الخارجية الكازاخستانية إن المشاورات التمهيدية للجولة السادسة من محادثات التسوية السورية تنطلق اليوم بين الخبراء العسكريين للدول الضامنة.

ويشارك في اللقاء والذي سيركز على مسألة ترسيم حدود منطقة تخفيف التوتر في مدينة إدلب وضواحيها ممثلو الدول الثلاث الضامنة للهدنة في سوريا، وهم “ألكسندر لافرينتيف”، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى  التسوية السورية، و”حسين أنصاري”، نائب وزير الخارجية الإيراني، ونظيره التركي “سيدات أونال”، بحسب موقع روسيا اليوم”.

وسيُجري اللقاء بحضور مراقبي عملية أستانا، وهم “ستيفان دي ميستورا”، المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا، و”نواف وصفي التل”، مستشار وزير الخارجية الأردني، و”ديفيس ساترفيلد”، القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي.
ومن جهته أكَّد رئيس “حركة وطن” العقيد “فاتح حسون”، المشارك في اجتماعات أستانة أن “جدول أعمال أستانة (6) المحضَّر مسبقًا سيتم خلاله تثبيت حدود مناطق خفض التصعيد الأربع (الجنوبية والغوطة وحمص والشمالية)”.

 وأضاف “حسون” في تصريحات لـ “العربي الجديد”، أنه “سنطرح نحن كقوى معارضة بعض الملفات التي تتعلق بقضايا تخدم الثورة السورية وتدين النظام وداعميه ومتابعة آليات تطبيق بنود القرار (2254)، القاضي بوقف إطلاق النار وبإدخال المساعدات الإنسانية وبفك الحصار وإخراج المعتقلين”. وتابع “نُصر على أن تكون مناطق خفض التصعيد شاملة المساحات الجغرافية المحررة، بما فيها حمص وإدلب بغض النظر عن وجود هيئة تحرير الشام في جزء من هذه المناطق، على أن يتم علاج قضية هذا التواجد لاحقًا”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك