بارزاني يطالب بـ”ضمانات واضحة” لتطبيق ادارة العراق

بيانات سياسية 20 أغسطس 2018 0
بارزاني يطالب بـ”ضمانات واضحة” لتطبيق ادارة العراق
+ = -

بارزاني يطالب بـ”ضمانات واضحة” لتطبيق ادارة العراق

كوردستريت نيوز || بيان

اكد زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الامريكي للتحالف ضد داعش، اليوم الاثنين، ان اولوية كوردستان هي التزام الاطراف العراقية بمبدأ الشراكة الحقيقية في ادارة البلاد ووجود ضمانات والية واضحة لتطبيق الشراكة والاتفاقات.
وجاء في بيان لبارزاني نشر على موقعه الرسمي، انه استقبل اليوم الاثنين، المبعوث الخاص للرئيس الامريكي للتحالف ضد تنظيم “داعش” بريت ماكغورك ، وتبادل معه الاراء بشأن اخر التطورات السياسية في المنطقة والاوضاع الميدانية للحرب ضد تنظيم داعش في سوريا وغرب العراق.
واشار البيان الى ان الاجتماع عقد في مصيف صلاح الدين بحضور وفد مرافق لماكغورك يضم السفير الامريكي لدى العراق دوغلاس سليمان والقنصل الامريكي في اربيل ستيف فاغين.
واضاف البيان ان الاجتماع سلط الضوء على اخر المساعي لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة والمعادلات السياسية الجديدة في العملية السياسية في العراق.
وبشأن تشكيل الحكومة العر اقية الجديدة، اكد بارزاني على ان الشيء الاهم الذي له الاولوية لدى الاطراف الكوردستانية هو التزام الاطراف العراقية بمبدأ الشراكة الحقيقية في ادارة البلاد، وكذلك وجود ضمانات واليات واضحة لتطبيق الشراكة والاتفاقات.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر