بريطانيا وأمريكا تحددان شرطًا لدعم عملية إعادة إعمار سوريا

حول العالم 19 سبتمبر 2017 0
بريطانيا وأمريكا تحددان شرطًا لدعم عملية إعادة إعمار سوريا
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أعلنت بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، مساء الاثنين، عن تحديد شرط بالاتفاق مع الدول الكبرى للمشاركة في إعادة إعمار سوريا.

وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون: إن “بريطانيا والولايات المتحدة والدول الأخرى المعارضة لرئيس النظام السوري بشار الأسد لن تدعم عملية إعادة إعمار سوريا، إلا بعد حدوث انتقال سياسي، بعيدًا عن الأسد”.

جاء حديث وزير الخارجية البريطاني عقب اجتماع شارك فيه نحو 14 دولة تدعم المعارضة السورية، منها فرنسا والسعودية وتركيا والولايات المتحدة، بحسب وكالة “رويترز”.

وأضاف “جونسون”: “نعتقد أن السبيل الوحيد للمضي قدمًا هو تحريك عملية سياسية، وأن نوضح للإيرانيين والروس ولنظام الأسد أننا نحن، المجموعة التي لها نفس الرأي، لن ندعم عملية إعادة إعمار سوريا قبل وجود عملية سياسية”.

بدوره، أوضح مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد، أن “جميع المشاركين في الاجتماع اتفقوا على أنه في حال وجود مشاركة دولية في إعادة إعمار سوريا، يجب أن تكون مصحوبة بعملية سياسية”.

وأشار “ساترفيلد” إلى أن “النظام وأنصاره لا يستطيعون إعلان انتصار وفق خريطة أو مواقع المعارضة على الأرض، فإعادة إعمار سوريا تعتمد كثيرًا على تلك العملية السياسية الموثوقة، وأن العملية السياسية تتم من خلال جنيف ودور الأمم المتحدة فيها”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك