بلاغ صادر عن الهيئة القيادية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي ) .

بيانات سياسية 14 أبريل 2018 0
بلاغ صادر عن الهيئة القيادية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي ) .
+ = -

بلاغ صادر عن الهيئة القيادية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي ) .

كوردستريت نيوز || بيانات

اصدرت الهيئة القيادية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي ) بلاغ بعد اجتماعه الاعتيادي وتابعته شبكة كوردستريت نيوز حيث كان البلاغ كالتالي : 

عقدت الهيئة القيادية للحزب اجتماعها وتوقفت على المواضيع التالية .

1_توقف الرفاق على ما آل اليه الوضع في سوريا وتعنت النظام وتمسكه بالخيار العسكري في حسم المعركة لصالحه من جراء استخدام كافة صنوف الاسلحة بما فيها الكيماوي والسامة المحرمتين دوليا والتي ارعبت واودت بحياة الكثير من الابرياء من الشيوخ والاطفال والنساء حيث شكل مشهد دوما نموذجا مروعا لسلوكه في تحدي صارخ لكل القيم والاعراف والقوانين الانسانية والدولية دون آبه باي مساءلة او حساب .

حيث ادان الرفاق هذا العمل بكل الاشكال وطالبوا المجتمع الدولي بمحاسبة كل ضالع ومرتكب لهذه الجرائم البشعة. والضغط للدفع نحو الحل السياسي لازمة البلاد وفق مقررات جنيف بما يلبي طموحات الشعب السوري في دولة اتحادية ديمقراطية تعددية من خلال دستور حضاري يقر بحقوق شعبنا الكردي وحقوق كافة المكونات الاخرى .

كما توقف الاجتماع مطولا على ما آل اليه الوضع في عفرين نتيجة العدوان التركي واحتلاله لها وما حصل من قتل وتدمير وتشريد وممارسات الفصائل المرتزقة المحسوبة على تركيا في السلب والنهب لممتلكات المواطنين والاستيلاء على بيوتهم و منعهم من العودة وتوطين الكثير من العوائل المرحلة من الغوطة الشرقية ومسلحيها في قرى وبلدات عفرين امام مراى جنود الجيش التركي والعالم اجمع حيث طالب الرفاق الجيش التركي ومرتزقتها  بالانسحاب من عفرين وتسليمها لاهلها لادارة شؤونهم بما يضمن مستقبلهم في تطلعاتهم واكدو على الوقوف في وجه مشروع التغيير الديمقراطي للمنطقة بكل السبل والامكانيات المتاحة .

كما ادان الاجتماع ممارسات PYD في الابقاء على احتجاز اعضاء وكوادر ENKS وكان اخرهم اختطاف السيدين فيصل يوسف في اوائل نيسان الجاري واليوم نعمت داوود عضوي رئاسة ENKS .

وراى الرفاق بانه كان الابدى ل PYD وخاصة بما اصاب عفرين واهلنا هناك ان توفر اجواء ومناخات لوحدة الصف الكردي بما يلبي طموحات شعبنا ومناشداته المستمرة .

كما توقف الاجتماع على التطورات الايجابية الحاصلة بين بغداد وهولير في اتخاذ العبادي بعض الخطوات التي تصب في خدمة الدستور العراقي .

ونظر الرفاق باستياء وامتعاض على تشظي قلة من الاحزاب في كردستان العراق وعدم مشاركتها في قائمة انتخابية واحدة للكرد .

كما تم مناقشة الوضع التنظيمي لجميع منظمات الحزب في الداخل والخارج واتخذت القرارات المناسبة بشانها على ما يساهم في تطوير هذا البند وبما يعزز الدور الايجابي للحزب بين الجماهير .

وفي الختام تم انتخاب الرفيق هجار علي و بالاجماع سكرتيرا للهيئة القيادية للحزب .

الهيئة القيادية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)

13/4/2018 نيسان

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك