بيان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

بيانات سياسية 26 نوفمبر 2018 0
بيان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة
+ = -

كوردستريت || بيانات

.
بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة المصادف في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر من كل عام ؛ إذ يُحيي العالم بمختلف حركاته الحقوقية وتنظيماته النسائية هذا اليوم , حيث تُنظَّم أنشطة نسوية بهدف القضاء على العنف ضد المرأة بكافة أشكاله .

يأتي هذا اليوم كحالة إيجابية للتعريج على قضية العنف الممارس بحق النساء في العالم , وتسليط الضوء على معانتهن , رغم أن كافة القوانين الدولية الصادرة عن منظمات حقوق الإنسان كانت تدعو للحفاظ على قدسية المرأة وحقوقها أسوة بالجنس الأخر .

.

إلا أن حالات العنف ضد المرأة لا تزال تشكل حاجزاً لتحقيق المساواة واستيفاء الحقوق الإنسانية للمرأة , وهو مظهر قوي لعلاقاتٍ غير متكافئةٍ بين الرجل والمرأة في التاريخ أدت لوجود فارقٍ مجتمعي وثقافي بين الجنسين , الأمر الذي أنقص المرأة قوة في الشخصية , وحُرمت من أبسط حقوقها .

إننا في مجلس سوريا الديمقراطية في الوقت الذي نُحي هذه المناسبة نستنكر العنف الممارس بحق المرأة بكافة أشكاله , كما نُحيِّ تضحيات نساء العالم قاطبة في سبيل نيل حقوقهن على أكمل وجه , ونخصّ بالذكر المرأة السورية التي عانت الويلات خلال الأزمة السورية ونُحي نضالها المستمر .

.

كما ندعو جميع النساء في العالم إلى التعاون الوثيق فيما بينهن وتوحيد جهودهن والاستمرار في نضالهن من أجل كسر حاجز الصمت إزاء العنف الممارس ضدهن .

مجلس سوريا الديمقراطية

25/نوفمبر2018

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك