بيان صادر عن إجتماع رئيس إقليم كوردستان مع الأحزاب الكوردستانية المشاركة في برلمان وحكومة إقليم كوردستان

بيانات سياسية 07 يونيو 2017 0
بيان صادر عن إجتماع رئيس إقليم كوردستان مع الأحزاب الكوردستانية المشاركة في برلمان وحكومة إقليم كوردستان
+ = -

07/06/2017

إجتمع السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان ، اليوم الأربعاء 7-6-2017م، مع قادة وممثلي الأحزاب السياسية الكوردستانية المشاركة في برلمان وحكومة إقليم كوردستان، بحضور السيد كوسرت رسول علي نائب رئيس إقليم كوردستان ورئيس حكومة الإقليم ورئيس ونائب رئيس المفوضية العليا للإنتخابات والإستفتاء في إقليم كوردستان.

.

خلال هذا الإجتماع تطرق المجتمعون إلى تفاصيل موضوع الإستفتاء وإنتخابات برلمان كوردستان والمشاكل السياسية الداخلية في إقليم كوردستان وأوضاع المنطقة والعالم، وطرح الحاضرون آراءهم وملاحظاتهم حول ضرورة إجراء الإستفتاء وحل المشاكل الداخلية في إقليم كوردستان، وجرى تسليط الضوء على الظروف الذاتية والموضوعية في الإقليم .

.

وقرَّر الحاضرون بالأغلبية المطلقة الموافقة على النقاط التالية:

.

أولاً: تم تحديد يوم الخامس والعشرين من أيلول/ سبتمبر لعام 2017 موعداً لإجراء الإستفتاء في إقليم كوردستان العراق والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم .

.

ثانياً: تقوم الأحزاب السياسية في كوردستان إعتباراً من هذا الإجتماع وحتى يوم الإستفتاء بالعمل على إعادة تفعيل البرلمان وحل المشاكل السياسية من أجل تحقيق وحدة الصف الوطني ووحدة الموقف .

.

ثالثاً: شدد المجتمعون على ضرورة رفع المستوى المعيشي لشعب كوردستان والإلتفات الى المشاكل الإقتصادية لمواطني إقليم كوردستان والموظفين وذوي الدخل المحدود .

.

رابعاً: قرر الحاضرون تشكيل لجنة عليا للإستفتاء برئاسة السيد مسعود بارزاني، وأمهل المجتمعون الأحزاب السياسية في كوردستان مهلة محددة لتسمية ممثليهم في اللجان المعنية بالإستفتاء وبفترة ما بعد الإستفتاء الممتدة تمتد حتى يوم 6-12-2017م.

.

الحزب الديمقراطي الكوردستاني
الإتحاد الوطني الكوردستاني
الإتحاد الاسلامي الكوردستاني
الحركة الإسلامية الكوردستانية
الحزب الشيوعي الكوردستاني
الحزب الإشتراكي الديمقراطي الكوردستاني
حزب كادحي كوردستان
حزب العاملين والكادحين في كوردستان
حزب الاصلاح التقدمي في كوردستان
قائمة أربيل التركمانية
الجبهة التركمانية العراقية
حزب التنمية التركماني
قائمة الأرمن في برلمان كوردستان
الحركة الديمقراطية الأشورية
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري

.

KRP.org

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر