ترمب: سنوقف التعامل التجاري مع أي جهة تتعامل مع إيران

حول العالم 07 أغسطس 2018 0
ترمب: سنوقف التعامل التجاري مع أي جهة تتعامل مع إيران
+ = -

ترمب: سنوقف التعامل التجاري مع أي جهة تتعامل مع إيران

كوردستريت نيوز || حول العالم

قال الرئيس الأميركي دونالد  ترمب إن بلاده ستوقف التعامل التجاري مع أي جهة تتعامل مع  إيران بعد العقوبات.

وأضاف ترمب “في نوفمبر المقبل سنفرض الدفعة الثانية من العقوبات على إيران”.

وأكد أن العلاقات التي تم فرضها على إيران هي الأشد قسوة على الإطلاق.

وبعد تطبيق العقوبات الأميركية، الاثنين؛ قال مسؤولون في وزارة الخارجية الأميركية، إن أكثر من 100 شركة عالمية وافقت على مغادرة السوق الإيرانية مع بدء سريان  العقوبات الأميركية.

ووفقا لصحيفة “نيويورك تايمز”، فقد قال المسؤولون الذين لم يكشف عن أسمائهم، إن العقوبات الأميركية ستضع ضغوطا شديدة على  الاقتصاد الإيراني. ومع ذلك، أكدوا أن الغرض من هذه الضغوط ليس تغيير نظام إيران، بل تغيير سلوكه.

وبدأت الجولة الأولى من العقوبات الأميركية ضد إيران، صباح الثلاثاء، بحظر شراء  الدولار الأميركي على الحكومة الإيرانية، وحظر تجارة  الذهب والمعادن الثمينة، وحظر النقل المباشر أو غير المباشر للغرافيت، وحظر شراء المواد الخام أو المعادن مثل الألمنيوم والحديد والفحم، وكذلك البرمجيات المستخدمة في العمليات الصناعية والعقوبات المتعلقة بصناعة السيارات في إيران.

وأعلنت الولايات المتحدة، الاثنين، أنها ستعيد فرض عقوبات اقتصادية على إيران كانت قد رفعت بموجب اتفاق نووي في عام 2015 مما زاد الضغوط على طهران.

وتأتي العقوبات نتيجة قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مايو/أيار الماضي، الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني الذي كان يسعى للحد من برنامج إيران النووي مقابل تخفيف الضغط على الاقتصاد المهتز.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر