تيلرسون: ضلوع حزب الله في النزاعات الإقليمية يهدد أمن لبنان والمنطقة

تقارير خاصة 15 فبراير 2018 0
تيلرسون: ضلوع حزب الله في النزاعات الإقليمية يهدد أمن لبنان والمنطقة
+ = -

كوردستريت _اشتي محمد

اعتبر وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أن أفعال حزب الله وترسانته العسكرية تثير القلق. هذا فيما طالبه الرئيس اللبناني منع إسرائيل “من استمرار اعتداءاتها على السيادة اللبنانية”.

 

وأكدتيلرسون أن أفعال حزب الله وترسانته العسكرية تثير القلق، مشدداً على أن انخراطه في النزاعات الإقليمية “يهدد” أمن لبنان والاستقرار في المنطقة. وقال في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري “لا يشكل حزب الله مصدر قلق للولايات المتحدة فحسب. أنما ينبغي للشعب اللبناني أن يقلق أيضاً .

تيلرسون الذي تصنف بلاده حزب الله على قائمة” المنظمات الإرهابية” على أن “وجود حزب الله في سوريا لم يؤد إلا إلى مواصلة سفك الدماء وفاقم نزوح الأبرياء ودعّم نظام الأسد الوحشي” مشيرا أنه “من غير المقبول بما سماهم “بميليشيا” كحزب الله أن تعمل خارج سلطة الحكومة اللبنانية”.

 

ومن جهته، طلب الرئيس اللبناني، ميشال عون، من وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيليرسون، أن تعمل الولايات المتحدة على منع إسرائيل “من استمرار اعتداءاتها على السيادة اللبنانية البرية والبحرية والجوية، والالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701”

ونقلا عن مصادر اعلامية لبنانية أكد عون خلال استقباله لتيلرسون في قصر بعبدا اليوم، تأكيده على “تمسك لبنان بحدوده المعترف بها دوليا”، ورفضه “ادعاءات إسرائيل بملكية أجزاء من المنطقة الاقتصادية الخالصة في المياه اللبنانية”.

 

وذكر الرئيس اللبناني أنه لن يألو جهدا “للوصول إلى حلول لمسألة الحدود البرية والبحرية”، ودعا الولايات المتحدة والأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى “لعب دور فاعل في هذا المجال”. وشدد على أن “لبنان لا يريد الحرب مع أحد، في حين أن إسرائيل تواصل اعتداءاتها”.

 

في الوقت نفسه، شكر الرئيس عون الولايات المتحدة على “الدعم الذي تقدمه للجيش والقوى المسلحة اللبنانية”، مشيراً إلى أن “لبنان الذي استطاع تحرير أرضه من مجموعات سماهم بال” الإرهابية،أن يواصل العمل على تفكيك الخلايا الإرهابية”.

 

لافتا “التزام لبنان تجفيف الموارد المالية للمنظمات الإرهابية والتزام الإجراءات المعتمدة، على ألا يؤدي هذا الأمر إلى الإضرار به وباقتصاده”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك