ثمانية أخطاء تفقدك حبيبتك للأبد…تعرف عليها.

المراة و المجتمع 22 أكتوبر 2016 0
ثمانية أخطاء تفقدك حبيبتك للأبد…تعرف عليها.
+ = -

الحب من أجمل المشاعر الإنسانية وأكثر رقيًا، ورغم بداياته العفوية، فإنه يتطلب مجهودًا كبيرًا وواعيًا للحفاظ عليه وإبقائه قويًا. وفي الوقت الذي تقاتل غالبية النساء للتمسك بسفينة الحب والحيلولة دون غرقها، فإن ثمة تصرفات تأتي بها، عزيزي الرجل، ربما بحسن نية، قد تفقدك حبيبة العمر إلى الأبد. وفيما يلي الخطايا الثماني القاتلة للحب، تبعًا لمقال أوردته مجلة «إليفانت جورنال» الإلكترونية:
1. التوقف عن أفعال بسيطة مثل النظر إلى عينيها:
تنجذب المرأة إلى الرجل عبر أشياء وتصرفات بسيطة ربما لا يدركها هو نفسه، مثل إمعان النظر إلى عينيها لدى حديثها، وإغفال أي عناصر تشتيت صغيرة محيطة، مما يشعرها باهتمام صادق من جانبك.
2. التوقف عن طرح أسئلة لمعرفة أحوالها والتعرف عليها أكثر:
بمجرد أن تدرك المرأة أنك لا تعرفها حقًا ولا تتفهم مشاعرها وأفكارها، وإنما يتركز اهتمامك على جمالها الخارجي، ستتقلص مكانتك في قلبها وتتراجع لتصبح مجرد واحد من كثيرين تلقاهم بصورة شبه يومية.
3. عدم الإنصات إليها أو مقاطعتها عندما تبوح بمكنون قلبها وآرائها أمامك:
تسعى المرأة دومًا إلى حل مشكلاتها والتخفيف من وطأة الضغوط عليها عبر «الفضفضة» مع شخص قريب إلى قلبها. وإذا أخفقت في الإنصات إليها، ستكرر مرارًا ما قالته وتزداد وتيرة حديثها وترتفع نبرة صوتها ويزداد انفعالها حتى تتوقف أخيرًا عن الحديث. ويأتي هذا الصمت بمثابة رسالة تحذير بأن رحيلها عن حياتك بات وشيكًا للغاية.
4. العجز عن بث شعور بالطمأنينة والأمان بداخلها في حضورك:
عندما تقع المرأة في حب الرجل، تعمد باستمرار إلى إقحامه في اختبار تلو الآخر وطرح الأسئلة عليه للتأكد من أنه جدير بقلبها. أسوأ ما يمكنك فعله هنا اتخاذ موقف الدفاع عن النفس. بدلاً عن ذلك، عليك التأقلم مع مثل هذه الاختبارات والأسئلة لأنها ستبقى جزءًا من حياتكما معًا إلى الأبد، والعمل باستمرار على بث شعور بالأمان بداخلها تجاهك.
5. التعامل مع كل ما تقوله باعتباره هجومًا ضد شخصيتك:
تفاعل بغضب واتخذ موقفًا دفاعيًا تجاه كل ما تقوله حبيبتك، وحينها ستخسرها إلى الأبد.
6. عدم التعامل معها كشخص مميز في حياتك:
تذوي كثير من علاقات الحب وتذبل بسبب إبقاء الرجل باب قلبه مواربًا أمام علاقات عابرة بنساء أخريات. ورغم أن هذه العلاقات تفتقر إلى الجدية ولا قيمة تذكر بالنسبة للرجل، فإنها قادرة على قتل الحب الحقيقي بحياته ببطء.
7. التوقف عن ممازحتها ورسم الابتسامة على وجهها:
الابتسامة هي الصمغ الذي يربط بين أي حبيبين ويكفل لهما العيش معًا في سعادة لوقت طويل. لذا، فإن انشغالك بالأمور التي تعتبرها مهمة حقًا في حياتك وإهمال الأمور الأخرى البسيطة التي كانت تثير ضحكاتكما معًا من أقصر الطرق وأكثر فاعلية لدفع الحبيبة نحو الخروج من حياتك دون رجعة.
8. تفحُّص الهاتف باستمرار أثناء وجودك معها:
يحمل تفحصك المستمر للهاتف أثناء وجودها معك رسالة واحدة: إن بحياتك ما هو أهم وأجدر باهتمامك ووقتك عنها. ويعد هذا واحدًا من الأخطاء الشائعة الناجمة عن إغفال كثيرين حقيقة أن الحب نبتة بحاجة لرعاية مستمرة كي يبقى حيًا في القلوب.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك