جنرال أمريكي: أمريكا ربما لها دور في مقتل مدنيين بالموصل

حول العالم 28 مارس 2017 0
اللفتنانت جنرال ستيف تاونسند قائد القوات الأمريكية بالعراق يتحدث خلال مقابلة مع رويترز في قاعدة عسكرية شمالي الموصل يوم 4 يناير كانون الثاني 2017. تصوير: محمد الرحماني - رويترز.
+ = -

(رويترز) – أقر قائد القوات الأمريكية بالعراق يوم الثلاثاء باحتمال وجود دور للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في انفجارات بالموصل أودت بحياة مدنيين في الشهر الحالي وقال إن التحقيقات جارية وإن تنظيم الدولة الإسلامية قد يكون مسؤولا أيضا.

>

وقال اللفتنانت جنرال ستيف تاونسند في إفادة صحفية بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) من العراق “تقييمي الأولي هو أنه ربما كان لنا دور في هذه الخسائر البشرية. الآن هذا ما لا أعلمه. ما لا أعلمه هو هل جمعهم العدو هناك؟ لا نزال نحتاج لإجراء بعض التقييمات.”

وظهرت روايات متضاربة منذ انفجار يوم 17 مارس آذار في حي الجديدة بغرب الموصل حيث تخوض القوات العراقية مدعومة بضربات جوية أمريكية قتالا لإخراج التنظيم من ثاني أكبر مدينة بالبلاد.

.

ويوجد محققون في المدينة لتحديد ما إذا كان الانفجار نجم عن ضربة جوية للتحالف أم متفجرات تخص تنظيم الدولة الإسلامية. ودمر الانفجار مبان وربما تسبب في مقتل أكثر من 200 شخص.

.

وقال تاونسند “انطباعي الأولي هو أن العدو له يد في ذلك. وأيضا يوجد احتمال أن تكون للضربة التي وجهناها دور.”

ومضى يقول “أعتقد أنه سيكون نوعا من التداخل على الأرجح ولكن… لا استطيع حقا أن أقطع بذلك وعلينا فقط الانتظار لحين انتهاء التحقيق

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك