حكومة إقليم كوردستان ترفض دعوة إيرانية بإغلاق القنصلية السعودية في هولير … وتحذر إيران من التدخل في شؤونها الداخلية

بيانات سياسية 16 يناير 2017 0
حكومة إقليم كوردستان ترفض دعوة إيرانية بإغلاق القنصلية السعودية في هولير … وتحذر إيران من التدخل في شؤونها الداخلية
+ = -

كوردستريت | بيانات : رفضت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأحد، تصريحات أحد قادة الحرس الثوري الايراني حول دعوته لإغلاق قنصلية المملكة العربية السعودية في إقليم كوردستان، وجاء ذلك في بيان لحكومة الإقليم وحصلت شبكة كوردستريت على نسخة منه والذي ينص:

“إن وجود وتكوين القنصليات والممثليات الدبلوماسية للدول في إقليم كوردستان، يخضع للقوانين في العراق وإقليم كوردستان وأن أنشتطتهم في هذا الإطار وضمن هذه القوانين، ولا يحق لأي كان أن يطالب بغلق أية قنصلية في الإقليم”.
.

“مثل هذه التصاريح ليست الأولى من نوعها تصدر عن مسؤولي الحرس الثوري الإيراني تجاه إقليم كوردستان، وهذا الأمر يعد تدخلاً غير مُبرر في الشؤون الداخلية العراقية والكوردستانية”.
.
“إن حكومة إقليم كوردستان تعمل دوماً على إقامة علاقات ودية مع دول الجيران وجميع دول العالم، ويتمنى أن تبين إيران موقفاً جاداً أمام هذه التصريحات الغير مسؤولة، وأن تحرص على عدم تكرارها، لإن هذه التصريحات لا تخدم علاقات الصداقة بين إقليم كوردستان وجمهورية إيران الإسلامية، وهي غير قابلة أساساً للقبول، وتؤكد حكومة الإقليم على الرفض التام لهذه التصريحات وأي كلام مشابه لما قيل”.
……

الجدير ذكره أن قائد الحرس الثوري في محافظة “سنه” بكوردستان إيران المدعو “محمد حسين رجبي” قد أفاد بأن “وجود أكثر من ثلاثين قنصلية وممثلية أجنبية في عاصمة إقليم كوردستان أمر غير طبيعي “، لافتاً إلى أن “غالبية القنصليات الموجودة تعمل في مجال الاستخبارات”.
.
وأضاف القائد في الحرس الثوري الإيراني  إن “السعودية تحاول من خلال قنصليتها في إقليم كوردستان خلق المشاكل في إيران”، مشيراً  إلى أنه “يجب إغلاقها، باعتبار شعب كوردستان ليسوا بحاجة إليها”.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر