خاص : المجلس الوطني الكوردي مصيره على المحك وواشنطن تدعو قادته الى البيت الأبيض

تقارير خاصة 24 فبراير 2018 0
خاص : المجلس الوطني الكوردي مصيره على المحك وواشنطن تدعو قادته الى البيت الأبيض
+ = -

كوردستريت | اشتي محمد 

.

عقدت هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي وبمشاركة مكتب العلاقات الوطنية والخارجية وممثلي المجلس بالهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة وهيئة المفاوضات السورية اجتماعات متتالية في الفترة الواقعة بين 18-22 شباط 2018 في هولير العاصمة ..

.

وقد تناولت في اجتماعاتها عدة قضايا منها الوضع في عفرين والعلاقة مع الائتلاف السوري المعارض ومواضيع اخرى تهم  سياسة  المجلس الوطني..

.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة كوردستريت ان قيادات المجلس الوطني الكوردي وبالتنسيق مع الرئيس البارزاني عقدو اجتماعاً مع شخصيات أمريكية مهمة وبحضور القنصل الامريكي في هولير..

.

المصدر اضاف لشبكة كوردستريت بان شخصيات أمريكية مهمة تقيم في هولير طلبوا من البارزاني احضار قيادات المجلس الى هولير لمناقشة إمكانية مشاركتهم في “الادارة الذاتية ” التي أعلنت عنها الاتحاد الديمقراطي بعد 2012 في المناطق الكوردية في سوريا..

.

المصدر كشف  لشبكة كوردستريت انه تم مناقشة إمكانية مشاركة قوات البشمركة روجافا في ضبط الأمن في المناطق الكوردية في سوريا ، مضيفاً انه بعد الانتهاء من الاجتماع تم ابلاغ قيادات المجلس الوطني بان لديهم دعوة الى واشنطن للقاء بمستشارين في الكونغرس ومندوبي الخارجية الامريكية .

.

وقالت مصادر كوردستريت ان من المتوقع ان يتوجه كل من ابراهيم برو وكاميران حاجو الى واشنطن ولندن وباريس يوم الثلاثاء لعقد جملة من اللقاءات تتعلق بقوات البشمركة وممارسات الآتحاد الديمقراطي وزج قيادات المجلس في السجون والوضع في عفرين..

.

وكان الائتلاف السوري المعارض قد علق عضوية المجلس الوطني  من  مؤسساته نتيجة اتهام الاخير بدعم الوحدات الكوردية واعتبار عملية غصن الزيتون ب ( غصن الدم ) حسب ما ورد في بيانات المجلس الوطني الكوردي حول عفرين..

.

من المرتقب ان تلتقي هيئة رئاسة المجلس  الكوردي بالائتلاف السوري في الأيام القليلة القادمة في اسطنبول للوقوف على المشاكل التي حدثت في اجتماعهم الاخير..

.

وكانت قيادات الداخل من المجلس الوطني وعلى رأسهم ( محمد اسماعيل وعبدالصمد خلف برو ) طالبوا وخاضوا معارك سياسية في اجتماع الاخير في هولير مطالبين بالانسحاب فورا من الائتلاف الا ان الطلب سقط وضرب في عرض الحائط بعد معارضة جناح الصقور الذي يقوده ( ابراهيم برو والدكتور عبدالحكيم بشار وفؤاد عليكو )..

.

وأشارت مصادر كوردستريت بان شخصيات أمريكية وبحضور القنصل الامريكي في هولير عرضوا على المجلس  الكوردي المشاركة في إدارة مناطق شرق الفرات ووعدوهم باستبعاد قيادات ( قنديل) من الهيمنة على هذه المناطق وأعادتهم الى الجبال  ان شارك المجلس   وبقية  اطياف المنطقة في الشرق الفرات  في الادارة ، و لكن بحسب مصادرنا ان النقاش تم ترحيله للمناقشة في واشنطن..

.

وتجدر الاشارة بان الائتلاف السوري المعارض اشترط رفع تعليق عضوية المجلس مقابل اعتبار الاتحاد الديمقراطي منظمة ” ارهابية” وهذا ما عصفت بالخلافات تتصاعد داخل المجلس الوطني الكوردي وأصبح عملية انقسامه تنظيماً بين الداخل والخارج قاب قوسين او أدنى .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك