دراسة ترصد الفرق بين أحلام الإناث والذكور .

المراة و المجتمع 15 مارس 2018 0
دراسة ترصد الفرق بين أحلام الإناث والذكور .
+ = -

دراسة ترصد الفرق بين أحلام الإناث والذكور .

كوردستريت نيوز – المجتمع

ذكرت دراسة اميركية، ان النساء غالبا يحلمون بأناس من كلا الجنسين، لكن الرجال يحلمون برجال آخرين على الأغلب، مضيفا أن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، فانهم يستطيعون المشي والتكلم والسماع في الأحلام بشكل عام.

ويؤكد الأستاذ المساعد في طب الأعصاب والطب النفسي في كلية الطب بجامعة بوسطن باتريك ماكنمارا، في دراسة حديثة له، أن “الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، يستطيعون المشي والتكلم والسماع في الأحلام بشكل عام”.

واضاف، ان “النساء بدورهم، فانهم يحلمون غالبا بأناس من كلا الجنسين، لكن الرجال يحلمون برجال آخرين على الأغلب.

واشار إلى أن “الأحلام الحيوية النشطة، تحصل أثناء مرحلة النوم السريع، وتكون مشبعة بالأحداث العدوانية في الغالب وتحتوي على أشياء وإشارات من طفولة الشخص، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن مرحلة النوم السريع تتميز بزيادة نشاط الدماغ والحركات السريعة لمقل العيون ويصل طول الحلم في هذه الفترة إلى 45 دقيقة”.

ويقول ماكنمارا، وهو طبيب اعصاب، إن “الأحلام المشبعة بالعاطفة نراها في مراحل الطفولة المختلفة ويكون أبطالها الأقارب والأقران، أما في الكوابيس فيرى الأطفال وحوشا وحيوانات مخيفة”.

واوضح ان “أحلام الرومانسية تبدأ في مرحلة المراهقة التي يرى فيها اليافعون الأصدقاء والأحبة، وتكون أبعد بكثير من الواقع الاجتماعي الحقيقي للشخص”، فيما يبدأ الناس بمشاهدة الأنشطة اليومية المختلفة والإبداعات العملية في الحياة اليومية، أما كبار السن فيبدأون برؤية قوى العالم الآخر وأناس وافتهم المنية في الفترات الأخيرة

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك