دراسة حسابية لعلماء الرياضيات تحدد الفائز بكأس العالم 2018

حول العالم 17 يونيو 2018 0
دراسة حسابية لعلماء الرياضيات تحدد الفائز بكأس العالم 2018
+ = -

دراسة حسابية لعلماء الرياضيات تحدد الفائز بكأس العالم 2018

كوردستريت نيوز ||

توقع مجموعة من علماء الرياضيات من جامعات ألمانيا وبلجيكا، من خلال دراسة قاموا بها مؤخرا، نتائج نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 المقامة حاليا في روسيا.

وذكر موقع “روسيا اليوم” في تقرير له، أمس السبت، 16 حزيران 2018،  ان العلماء قاموا بدراسة 100 ألف احتمال ممكن لتطور الأحداث في البطولة، وأخذوا في الاعتبار عوامل عدة، مثل الناتج المحلي الإجمالي للبلدان المشاركة في المونديال وسكانها، وتقييم تصنيف المنتخبات، ومتوسط عمر اللاعبين، وعدد اللاعبين في الدوري المحلي لكل دولة، وغيرها من المعايير.

وأضاف التقرير انه وفي الوقت نفسه تم استخدام نتائج البطولات العالمية السابقة لكرة القدم، منذ عام 2002، حيث شدد الخبراء على التأثير الكبير لتوزيع الدول (وفقا للقرعة) في دور المجموعات، على نتائج الدراسة.

وبحسب نتائج الدراسة فقد احتلت إسبانيا المركز الأول، كأبرز المرشحين للفوز بلقب مونديال 2018، وفرصة تتويجها بلغت 17,8%، وتلتها ألمانيا، حاملة اللقب، في المرتبة الثانية بنسبة (17,1%)، ومن ثم البرازيل بنسبة (12,3%)، بينما فرصة منتخب روسيا في الفوز ضئيلة جدا قدرت بنسبة 0.1% فقط.

ويرى العلماء أن احتمال مواجهة ألمانيا لخصم قوي في الدور ربع النهائي، هو السبب في أن فرصتها أقل بقليل من حظوظ إسبانيا. وفيما إذا تخطى المانشافت الألماني الدور ربع النهائي، فإن فرصته في الفوز تزداد بشكل كبير.

ولكن خلافا لهذه الدراسة فإن طريق منتخب ألمانيا تبدو سالكة بسهولة حتى الدور قبل النهائية، الذي من المحتمل أن يواجه فيه نظيره الأرجنتيني، بينما من المحتمل أن تلتقي إسبانيا الأرجنتين في الدور الذي يسبقه أي، ربع النهائي.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر