ديريك: المنظمة الكوردية لحقوق الإنسان “DAD” وبالتعاون مع حركة الشباب الكورد “T.C.K” تقيمان ندوة حول التعايش السلمي.

تقارير خاصة 30 نوفمبر 2016 0
ديريك: المنظمة الكوردية لحقوق الإنسان “DAD” وبالتعاون مع حركة الشباب الكورد “T.C.K” تقيمان ندوة حول التعايش السلمي.
+ = -

كوردستريت – رويال عبدالله 

.
أقامت هيئة ديريك لحركة الشباب الكورد “T.C.K” وبالتعاون مع المنظمة الكوردية لحقوق الإنسان “DAD” يوم أمس الأربعاء 29/نوفمبر ندوة ثقافية تحت عنوان “التعايش السلمي ودور الأحزاب السياسية والأديان والمرأة في تعزيزه في المجتمع” وذلك في مكتب الحركة في مدينة ديريك، بحضور عدد كبير من مثقفي المدينة.

.
ألقى الندوة “عماد يوسف” المنسق العام لحركة الشباب الكورد حول مفهوم التعايش السلمي مصطلح معاصر معناه القبول بالآخر المختلف ايديولوجيا ودينيا وعرقيا، ويقصد به العيش المتبادل مع الآخرين القائم على المسالمة والمهادنة والتعايش السلمي.

.
في هذا الصدد صرح “عماد يوسف” لمراسلة شبكة كوردستريت الإخبارية قائلا بأن الهدف من هذه الندوة هو توضيح عدة مفاهيم، منها دور الأحزاب السياسية والأديان والمرأة في تعزيز المجتمع، وأن يبينوا لجميع مكونات المنطقة بمختلف انتماءاتهم، مضيفا بأن يستطيعوا يدا بيد بناء مجتمع قائم على السلام الدائم والتسامح.

.
ومن جهته أضاف “اذاد عبدي” بأنهم يسعون دائما إلى نشر ثقافة التعايش السلمي وقبول الآخر ونبذ العنف والتعصب الطائفي والعرقي والتخفيف من الاحتقان بين مكونات المجتمع، وتشجيع لغة الحوار والتسامح واحترام الآراء وحقوق الأقليات، مؤكدا بأنهم في النهاية أبناء البلد الواحد والمنطقة الواحدة حسب تعبيره.

.
والجدير بالذكر إن المنظمة الكوردية لحقوق الإنسان “DAD” تقيم مثل هذه الندوات بشكل دوري حول السلم الأهلي والتعايش المشترك.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك