رؤساء وكهنة الكنائس المسيحية يعتبرون إغلاق المدارس الخاصة من قبل الإدارة الذاتية اعتداء على حقوق المسيحيين

بيانات سياسية 19 أغسطس 2018 0
رؤساء وكهنة الكنائس المسيحية يعتبرون إغلاق المدارس الخاصة من قبل الإدارة الذاتية اعتداء على حقوق المسيحيين
+ = -

كوردستريت|| بيانات سياسية

.

أصدر رؤساء وكهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات بياناً حول ماقامت به هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية من إغلاق للمدارس الخاصة بحجة عدم ترخيصها في المدة المحددة ،

.
تابعت شبكة كوردستريت الأخبارية نص البيان الذي جاء كالتالي : تداول المجتمعون في أوضاع الكنائس وحاجات أبنائها والظروف والمستجدات الطارئة في الفترة الأخيرة، لا سيما إبلاغ الإدارة الذاتية الكنائس بوجوب ترخيص مدارسها وفرض مناهجها تحت طائلة الإغلاق بالإضافة إلى ظهور أشكال مختلفة من التعدي على حقوق أبناء الكنيسة وممتلكاتهم وأراضيهم وقراهم بشكل مباشر أو غير مباشر”.  

.
وتابع البيان: “أكد المجتمعون على رفضهم القاطع لأي شكل من أشكال التدخل أو التعدي على جميع حقوق المسيحيين تحت أي بند أو ظرف أو شكل ورفض أي نوع من محاولات فرض تراخيص أو مناهج على مدارس الكنائس كونها مدارس تتمتع بالشرعية والقانونية وتخرجت منها أجيال عديدة من كافة المكونات”.

.
كما ونوّه المجتمعون على أهمية المدارس بالنسبة لهم ، مؤكدين أنها لاتقل أهميةً عن الكنائس ،إغلاق المدارس يمثل رسالة بالغة الخطورة تمس الوجود المسيحي في المنطقة”.

 
ودعوا الإدارة الذاتية إلى “وجوب احترام حقوق المسيحيين من قبل جميع الأطراف لأن المسيحيين كانوان دائماً دعاة محبة وسلام ولم يعتادوا على التعدي على حقوق الآخرين وأملاكهم”.

.

ولفت البيان إلى أنّ “المتجمعين أوضحوا أنه لا توجد أية جهة سياسية أو شخصيات مهما كانت صفاتها تمثل الكنائس وإننا نعلن تبرؤنا الكامل من أية اتفاقية أو تصريحات أو تصرفات يقوم بها أي أحد مهما كانت صفته باستثناء رؤساء الكنائس أو من يكلفونه بالتصريح أو التمثيل بشكل رسمي”.

واختتم البيان بالقول « نطالب الإدارة الذاتية بـ مراجعة قرارتهم والعودة عنها حرصاً على أجواء المحبة والالفة والسلام والعيش المشترك في المحافظة”.

.
والجدير بالذكر أنّ هيئة التربية والتعليم كانت قد أغلقت 3 مدارس خاصة في محافظة الحسكة إحداها كانت في مدينة ديرك بحجة مخالفتها لقوانين الهيئة وعدم الالتزام بترخيص تلك المدارس في الوقت المحدد .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك