رئيس حركة التغيير يردّ على توصيف الأسد لاستقالة الحريري

تقارير خاصة 16 نوفمبر 2017 0
رئيس حركة التغيير يردّ على توصيف الأسد لاستقالة الحريري
+ = -

كوردستريت | بيرين يوسف |

بعد مغادرة رئيس الحكومة اللبنانية “سعد الحريري “لبنان متوجهاً إلى السعودية ، وإعلان استقالته من داخل الأراضي السعودية ،،تداولت الكثير من وسائل الإعلام الكوردية والعربية الأسباب التي دفعته إلى إعلان استقالته “كتبليغ واشنطن الحريري بوجود محاولة اغتيالٍ بشخص رئيس الحكومة ،بالإضافة لضرب الوجود الإيراني في المنطقة عموماً ولبنان خصوصاً حيث أنّ إيران تقدم الدعم الكامل لحزب الله .

 

أثار الظهور الأخير للحريري على وسائل الإعلام المتلفزة ،خلّفت الكثير من الأقاويل وردود الأفعال . إيلي محفوض “رئيس حركة التغيير في لبنان وصف بشار الأسد بالوقح وذلك على خلفية نعت الأخير للحريري بالوقح ،إبان تقديمه لاستقالته من رئاسة الحكومة .

وبحسب وسائل إعلام لبنانية تابعتها شبكة كوردستريت فإنّ محفوض قال رداً على كلام الأسد ” بشار الأسد أنت وقح ،تماديت وتتمادى بتعاطيك مع لبنان ،ألا يكفي ماارتكبته ووالدك من قبلك ،وماأنزلتم لنا احتلالاً،دماراً ،خراباً،مجازراً ،نهباً واغتيالاتٍ ،فليس من اختصاصك توصيف استقالة الرئيس سعد الحريري ،وإذا كان هو ليس سيد نفسه فأنت سيد بقتل الشعب السوري ،وفنان باقتلاع حناجر المنشدين .

وختم محفوض حديثه بالقول “ليس العتب على بشار الأسد حامل عقيدة ابتلاع لبنان واعتباره جزءاً من سوريا ،،فنظامه نظام عدائي بامتياز للبنان ،إنّما كل اللوم على بعض اللبنانيين الذين يشغلون وظيفة عملاء للنظام السوري ويقدمون له الخدمات ،

موجهاً سؤالاً لأولئك الذين وصفهم بالعملاء “هل رأيتم سورياً واحداً عميل للبنان؟!

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك