رئيس حزب سوريا المستقبل في تصريح خاص” لكوردستريت” يوضّح سبب اللقاء المغلق مع “الديمقراطي الكردستاني” في قامشلو

ملفات ساخنة 08 يونيو 2018 0
رئيس حزب سوريا المستقبل في تصريح خاص” لكوردستريت” يوضّح سبب اللقاء المغلق مع “الديمقراطي الكردستاني” في قامشلو
+ = -

كوردستريت || نازدار محمد 

.

قال” إبراهيم قفطان” إنّ لقاءنا مع الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا كان في الاجمال تشاوراً بخصوص مشروع حلم سوريا المستقبل ونظرته إلى المستقبل السوري وكيفية حلّ الأزمة .

.
جاء ذلك في لقاء خاص أجرته شبكة كوردستريت الأخبارية مع رئيس حزب سوريا المستقبل ”إبراهيم القفطان” وتابع في السياق ذاته ” هناك تقاطع كبير مابيننا وبين رفاقنا ،بالاجمال طُرحت الكثير من المواضيع ”كبرنامجنا الحزبي ”وأيضاً تمّ الاطلاع على البرنامج الحزبي للطرفين .

.
قفطان أضاف ” كما وتطرقنا إلى الأهداف التي يسعى إليها الطرفان ، والوضع الإقليمي، وقراءتنا للمكوّن الكوردي الذي عانى الأمرين في ظلّ النظام المركزي ، تمّ أيضاً التطرّق لبعض المؤتمرات التي انعقدت في ”جنيف وأستانة” ،وما هي المخرجات والشيء لذي يُعتمد عليه في حزب سوريا المستقبل .

مشيراً أنه وفي بيانٍ لحزب سوريا المستقبل كان المعتمد هو قرار جنيف 2254 ومخرجاته وإعادة صياغة الدستور من جديد في سوريا وكان قد أبدى كلا الطرفين الموافقة على هذا الأمر .

قفطان أعرب عن أمله في أن يكون هنالك مؤتمراً ضمن سوريا بدعمٍ دوليّ، مؤكداً أنّ هذا المطلب هو مايسعون إليه في حزب سوريا المستقبل وفي الأحزاب الأخرى.

.
وفي ختام حديثه لشبكة كوردستريت قال رئيس حزب سوريا المستقبل ”جولتنا مستمرة باللقاء مع كافة الأحزاب راجين أن تكون هناك جبهة وطنية ، مؤلفة من سوريين يكون لهم الدور الأساسي في حلّ المشكلة السورية التي دامت 7 سنوات حيث” الاقتتال الدائم ،واحتلال بعض الأراضي من قبل الدول المجاورة كتركيا وأيضا دور الروس في المنطقة ،ومايدعي للاطمئنان أنّ التجاوب كان كبيراً من قبل الرفاق” على حد وصفه” .

وكان المجلس الوطني الكوردي قد اجتمع في وقتٍ سابق وقرر منع أي حزب من أحزاب المجلس عقد اللقاءات الثنائية مع الأحزاب والكتل الأخرى إلا من خلال الأمانة العامة، إلا أنّ ” الديمقراطي الكوردستاني ” ضرب القرار بعرض الحائط واستفرد باللقاء مع ” سوريا المستقبل ” .

.

ويشار الا ان  الوفد  ” الديمقراطي الكوردستاني ” قد ضم كلاً من ” نشأت ظاظا ، بشار أمين ، محسن طاهر ، عبدالكريم أبو لقمان ، الدكتور لازكين محمد ”
أما وفد “سوريا المستقبل”  فقد ضم ” إبراهيم القفطان ، هفرين حسن ، مروان المهندس ”.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر