رافعين شعار ” الشعب السوري واحد “.. العاملين في “إدارة” كوباني يطالبون قوات التحالف الدولي بعدم الإنسحاب وترك المنطقة ساحة للحروب والمعارك

تقارير خاصة 20 ديسمبر 2018 0
رافعين شعار ” الشعب السوري واحد “.. العاملين في “إدارة” كوباني يطالبون قوات التحالف الدولي بعدم الإنسحاب وترك المنطقة ساحة للحروب والمعارك
+ = -

كوردستريت || كوباني

..

قال مراسل شبكة كوردستريت  من مدينة كوباني إن “الإدارة الذاتية ” نقلت اليوم الخميس المئات من المواطنين والموظفين في الدوائر والمؤسسات التابعة لها بالسيارات ، إلى موقع المسؤولين الأمريكيين والتحالف الدولي في قرية “خراب عشك ” جنوب شرق كوباني .

.
وأوضح ، أن  العاملين في الادارة  رفعوا الشعارات التالية ( لا للتدخل التركي ، نعم لأخوة الشعوب ، الشعب السوري واحد ). وطالبوا الأمريكيين وقوات التحالف ، بالضغط على حكومتهم ،والسعي لعدم الإنسحاب من مناطق شرق الفرات، وتركها ساحة حرب جديدة بين الاطراف المتصارعة .

.
وأكدوا، أن إنسحاب الولايات المتحدة وقوات التحالف الدولي من شرق الفرات ، سيؤدي إلى مزيد من الحروب والمعارك والدمار وتهجير المدنيين من مدنهم ومناطقهم. خاصة وأن المنطقة ،ماتزال تشهد الكثير من الفوضى و الاضطرابات السياسية والعسكرية والأمنية .

.
ودعوا الأمريكيين وقادة التحالف، وكافة الجهات المعنية بالوضع السوري المتأزم ، إلى ضرورة التوصل إلى صيغة مناسبة لتحقيق الأمن والأستقرار للسوريين على حد سواء ..لاخلق الحروب والمعارك لتهجيرهم وتدمير مدنهم من جديد.

.
وكان الأمريكيون، قد أكدوا في قرار مفاجئ خلال اليومين الماضيين على ضرورة إنسحاب كافة قواتهم من مناطق شرق الفرات التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ”

.
وأثار هذا القرار المفاجئ صدمة كبيرة لدى قيادات قسد والتي تشكل الوحدات الكوردية عمودها الأساسي ..كما خلق حالة من الخوف والهلع لدى المدنيين من عمليات تدمير ونزوح جديدة لقراهم ومدنهم .

.
وبحسب بعض المحللين، فإن القرار الأمريكي ، جاء بالتوافق مع صفقة عسكرية أمريكية تركية بمليارات الدولارات .ما سيترك الأبواب مفتوحة أمام الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية لإجتياح منطقتي تل أبيض ورأس العين وإنزاعها من قبضة قسد كخطوة مبدئية ،ومن ثم الانتقال بعدها إلى المناطق الأخرى الكوردية .

.
 وكانت مصادر خاصة قالت لكوردستريت، أن نحو 200 عنصراً من قوات البشمركة توجهوا صوب الحدود السورية ومن المتوقع، أن يدخلوا إلى المناطق الكوردية  خلال الفترة المقبلة، لكن  بحسب المراقبون  إن الوحدات الكوردية لن تسمح لهم بتجاوز الحدود مهما كلّف الأمر.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك