روسيا تدرس قرارًا يستفز أمريكا ويقلب المعادلة في سوريا

حول العالم 20 مارس 2018 0
روسيا تدرس قرارًا يستفز أمريكا ويقلب المعادلة في سوريا
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أفاد مسؤولٌ روسيّ، بأن بلاده تدرس قرارًا من شأنه أن يستفز الولايات المتحدة الأمريكية ويعرقل عمل سلاحها الجوي في سوريا؛ الأمر الذي يؤدي إلى قلب المعادلة هناك.

وقال رئيس لجنة شؤون الدفاع في الدوما الروسية، فلاديمير شامانوف: “من المهم جدًا، وقف الإيحاءات المحيطة بسوريا، يجب أن ندرس بعناية اقتراح العقيد المتقاعد (إيفاشوف)، حول إغلاق المجال الجوي فوق سوريا بوجه جميع البلدان الأجنبية”، في إشارة إلى الولايات المتحدة التي تتهمها موسكو بأن تواجدها في سوريا غير شرعيّ.

واستثنى  “شامانوف” الدول التي تحصل على تصريح رسمي للقيام بذلك، مؤكدًا أن “هذه الخطوة ستكون مهمة وجديدة لإحلال السلام في هذه المنطقة غير المستقرة”، وفقًا لوكالة “سبوتنيك”.

وفي وقتٍ سابقٍ، صرح رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي،قسطنطين كوساتشوف، أن تصرفات الولايات المتحدة وشركائها في سوريا يمكن أن تؤدي إلى تدهور الوضع في هذا البلد.

وألمح “قسطنطين” إلى إمكانية تراجع بلاده عن قرار إنهاء عمليتها في سوريا وتعزيز قواتها العسكرية.

وتأتي هذه التصريحات الروسية على خلفية تصاعد تهديدات الولايات المتحدة بتوجيه ضربة عسكرية لـ”نظام الأسد”.

وكان دبلوماسيون غربيون كشفوا عن إجراءات احترازية اتخذها “نظام الأسد” مؤخرًا تحسبًا لضربة عسكرية أمريكية، بينها نشر قوات من الجيش الروسي في مواقع حساسة لقوات النظام، بهدف ردع واشنطن، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك