روسيا تعلق على مخاوف من انتشار ظاهرة الام العزباء بعد المونديال

المراة و المجتمع 16 يونيو 2018 0
روسيا تعلق على مخاوف من انتشار ظاهرة الام العزباء بعد المونديال
+ = -

روسيا تعلق على مخاوف من انتشار ظاهرة الام العزباء بعد المونديال

كوردستريت نيوز ||

اكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، ان النساء الروسيات يملكن قرارهن في اقامة علاقات مع رجال غرباء داعيا الى تجنب المطالب العنصرية.

وقال بيسوكف تعليقا على تصريحات رئيسة لجنة العائلات والنساء والأطفال في مجلس الدوما الروسي (البرلمان) “تمارا بليتيوفا” والتي طالبت فيها النساء الروسيات بعدم إقامة علاقات مع رجال غرباء خلال كأس العالم 2018، ان “النساء الروسيات يملكن قرارهن، داعيا إلى تجنب المطالب “العنصرية”.

واضاف بيسكوف، “أطلب منكم أن تنظروا إلى ما كُتب في أسفل بطاقة هوية المشجع التي تحمل جملة (قل لا للعنصرية)”.

واوضح، ان “هذه الجملة تجسد الأجواء خلال هذا الحدث بأفضل طريقة ممكنة، وبشأن النساء الروسيات، فهن من يجبن على الأسئلة المتعلقة بهن، إنهن الأفضل في العالم”.

وكانت بليتيوفا قد طالبت النساء الروسيات بعدم إقامة “علاقات” مع الرجال الذين ينتمون إلى أعراق أخرى، وذلك في إطار تخوفها من انتشار ظاهرة “الأم العزباء” في روسيا.

وقالت السيدة التي ترأس لجنة اجتماعية في الدوما، بحوار إذاعي، ردا على سؤال وجّه لها عن زيادة نسبة المواليد الأجانب بعد ألعاب موسكو الأولمبية عام 1980، ان ” هؤلاء الأطفال عانوا إبان حكم الاتحاد السوفييتي وان الأمر مقبول حين يكون الأب والأم من نفس العرق فقط، لافتة إلى أن هذا الأمر يخلق معاناة للأطفال الذين يبقون مع أمهاتهم ويصبحون منبوذين”.

الجدير بالذكر ان بطاقة هوية المشجع تحمل جملة “قل لا للعنصرية”، وهذا هو شعار اللعب النظيف في كرة القدم، إذ تسعى المؤسسات الكبرى في هذه اللعبة إلى الحد من ظاهرة العنصرية التي تشهدها الملاعب الأوروبية.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر