روسيا تكشف عن وجهتها القادمة بعد الغوطة الشرقية

حول العالم 23 فبراير 2018 0
روسيا تكشف عن وجهتها القادمة بعد الغوطة الشرقية
+ = -

كوردستريت | وكالات |

كشف رئيس مركز المصالحة الروسي، عن وجهة قوات النظام المقبلة بعد الانتهاء من العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية.

وقال الأدميرال الروسي، كوليت فاديم، رئيس مركز المصالحة: “إن وجهة قوات النظام المقبلة بعد الانتهاء من العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية، هي المنطقة الجنوبية “درعا – القنيطرة”، بهدف السيطرة على الأجزاء الخاضعة لسيطرة الفصائل المقاتلة.

وطالب “الأدميرال” خلال اجتماع في مبنى محافظة درعا، الأربعاء، الفصائل المقاتلة في درعا بالاستسلام وتسليم سلاحها، والعودة إلى “حضن الوطن”، قبل أن يتقرر الهجوم العسكري على المنطقة، على حد قوله.

 وبرر مطالب الاستسلام من قِبَل الفصائل من أجل “حل النزاع والحفاظ على أرواح السكان والبنى التحتية”، بحسب ما جاء على الصفحة الرسمية للإدارة المحلية في درعا.

من جهتها، قالت قاعدة “حميميم” العسكرية الروسية على صفحتها “شبه الرسمية” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنها لا تتوقع حدوث تحركات عسكرية للفصائل المقاتلة جنوب سوريا، ردًّا على الهجوم البري الذي تشنّه قوات النظام والميليشيات المساندة لها على الغوطة الشرقية بريف دمشق.

يذكر أن اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا دخل حيز التنفيذ، في 9 يوليو/ تموز الماضي، وفقًا للاتفاق الذي توصَّل إليه الرئيسان، الأميركي والروسي، والذي أعلنه وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في هامبورغ على هامش اجتماعات “قمة العشرين”

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك