ريزان حدو : كل سوري يرغب بمشاركة الجيش السوري ضد الغزو التركي في عفرين .

آراء وقضايا 16 فبراير 2018 0
ريزان حدو : كل سوري يرغب بمشاركة الجيش السوري ضد الغزو التركي في عفرين .
+ = -

ريزان حدو : كل سوري يرغب بمشاركة الجيش السوري ضد الغزو التركي في عفرين .

كوردستريت – سيدا أحمد 

مع دخول مدينة عفرين يومها الثامن والعشرين للحرب وتضارب الأنباء حول إتفاق الإدارة الذاتية في عفرين والحكومة السورية في دمشق على دخول أرتال من جيش النظام السوري إلى منطقة عفرين لوقف هجمات فصائل المعارضة المسلحة وقوات الجيش التركي اصبحت قاب قوسين او ادنى من التحقيق.

بخصوص ذلك نشر المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب في عفرين ريزان حدو على صفحته الشخصية منشوراً يقول فيه بان عفرين مدينة سورية ووحدات الحماية منذ 27 يوماً تدافع عن السيادة السورية وعن الحدود السورية والأرض السورية.

تابع المستشار الاعلامي بانه بالنسبة لهم كقوة عسكرية سورية فكل سوري يريد مشاركتهم في التصدي لما وصفه بالجيش الغزو التركي وحلفائه من الجماعات الإرهابية كالنصرة وبقية الفصائل الإسلامية فلا يحتاج إلى اذن او موفقة يحتاج إلى دعوة منهم.

متابعاً بانه وخاصة حكومة حزب العدالة والتنمية التركي بزعامة أردوغان لا يستهدف حزب او مكون معين بل إنه يستهدف الوطن السوري برمته حسب تعبيره.

واختتم المستشار الإعلامي بان هذا الحزب يستهدف دول المنطقة عبر العمل على زعزعة الاستقرار تارة عبر إفشال الجهود الدبلوماسية لحل الأزمات وعبر دعم الجماعات الارهابية وعرقلة جهود محاربة الإرهاب تارة اخرى تماماً كما بحدث في العراق وسوريا ومصر وليبيا وقبرص حسب وصفه.

الجدير بالذكر بان جميع الأخبار التي تتحدث عن دخول قوات من الجيش السوري النظامي إلى المنطقة غير صحيحة حتى الان على الأقل وسط انتشار اخبار عن حصول إتفاق بين الإدارة الذاتية في عفرين والحكومة السورية في دمشق يقضي بدخول الثاني لمنطقة الإدارة الذاتية في عفرين خلال الأيام القليلة القادمة من دون التأكد من الامر بشكل قطعي.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك